الخدمات الأكاديمية و ما هي أهم الخدمات التي تقدمها المكاتب

الخدمات الأكاديمية

الخدمات الأكاديمية و ما هي أهم الخدمات التي تقدمها المكاتب

تعد الخدمات الأكاديمية  من أهم الأمور التي يبحث عنها الطالب بشكل عام، والطالب الجامعي بشكل خاص، وذلك من أجل أن يقوم بإنجاز الأعمال التي توكل إليه بأفضل الطرق، ولقد ساهم التطور التكنولوجي في ظهور مجموعة من المكاتب التي تقدم الخدمات الجامعية، والتي تساعد في اختصار الوقت على الطالب.

وتتعدد المكاتب التي تقدم الخدمات الأكاديمية، والتي يعد موقع اكاديمية الوفاق  من أهمها، وتتميز هذه المكاتب بوجود مواقع لها على الشبكة العنكبوتية تعرض من خلالها خدماتها للطلاب من كافة أنحاء العالم.

تتميز مكاتب الخدمات الأكاديمية بوجود فريق متخصص في إجراء البحوث الأكاديمية، حيث يقوم الفريق المختص في الأكاديمية بمعالجة كافة الطلبات الواردة إليها، وتقديم المساعدة المطلوبة للطالب.

ومن المميزات الموجودة في مكاتب الأكاديمية السرعة في إنهاء الأعمال المقدمة، الجودة، والخبرة الكبيرة في هذه الأعمال.

وتقدم مكاتب الخدمات الأكاديمية مجموعة كبيرة من الخدمات للطلاب، وفيما يلي سوف نتحدث عن الخدمات التي تقدمها مكاتب الخدمات الأكاديمية.

الخدمات الأكاديمية
الخدمات الأكاديمية

 

الخدمات الأكاديمية

ما هي أهم الخدمات الأكاديمية التي تقدمها مكاتب الخدمات الأكاديمية؟

يوجد هناك مجموعة كبيرة من الخدمات التي الأكاديمية التي تقدمها مكاتب الخدمات الأكاديمية ومن أبرز هذه الخدمات:

  • خدمات البحث العلمي:

  • تعرف خدمات البحث العلمي بأنها مجموعة من الخدمات التي يحتاج إليها كل باحث سواء أكان هذا الباحث مبتدأ أو محترف في مجال البحث العلمي، وتتعدد هذه الخدمات، ولكل خدمة خبراء مختصون يقومون بها، ويعد الهدف الأساسي من هذا الخدمات إخراج وإعداد الرسالة بشكل نظامي وصحيح.

وتتعدد خدمات البحث العلمي ومن أهم هذه الخدمات:

  • خدمة اقتراح عناوين الأبحاث أو الرسائل العلمية:

  • يعد عنوان البحث العلمي أو الرسالة العلمية من أهم الأمور التي تشغل بال الباحث، حيث يجب أن يكون الباحث على معرفة ودراية بشكل كامل بكافة شروط وقوانين العنوان الجيد، حيث عليه أن يختار عنوانا جذابا لرسالته أو بحثه العلمي، ويجب أن يتراوح هذا العنوان ما بين خمس كلمات إلى خمس عشرة كلمة، كما يجب أن يكون العنوان محفزا القارئ للولوج في البحث العلمي، وتساهم مكاتب الخدمات الأكاديمية ومنها أكاديمية الوفاق للبحث العلمي في تقديم عدد كبير من العناوين الحصرية والمميزة والتي تفيد الطالب، وتساعده على تجاوز عقبة العنوان.
  • خدمة كتابة المقترح البحثي ( البروبوزال) للبحث أو لرسالة الماجستير أو الدكتوراه:

  • وهي واحدة من الخدمات المميزة التي تقدمها مكاتب الخدمات الأكاديمية، حيث يساهم المقترح البحثي في قبول اللجنة المناقشة للبحث العلمي الذي سيقوم الطالب به، ويجب أن يكون المقترح البحثي معدا بشكل جيد وواضح، وقد تغيب الخبرة عن الطالب في إعداد هذا المقترح الأمر الذي يؤدي إلى رفض المقترح من قبل لجنة المناقشة، لذلك فإن مكاتب الخدمات الأكاديمية تمتلك مختصين محترفين في إعداد المقترحات البحثية وفق الشروط الأكاديمية، ويعد لجوء الطالب إليهم أمرا طبيعيا، وذلك من أجل الحصول على قبول مضمون للمقترح البحثي الذي يقدمه الطالب.
  • توفير المصادر والمراجع والدراسات السابقة:

  • تعد الدراسات السابقة والمصادر من أهم الأمور التي تغني البحث العلمي، ويجب أن يقوم الطالب بتوفير المصادر والمراجع الكافية لبحثه العلمي، ويجب ألا يقل عدد المصادر والمراجع عن ثلاثة مصادر، وكلما ازداد عدد المصادر والمراجع في البحث العلمي كلما كان البحث العلمي يحتوي على معلومات أكثر وأغنى، وقد يجد الطالب صعوبات في اختيار المصادر والمراجع، لذلك فإن الرجوع إلى المختصين في مكاتب الخدمات الأكاديمية يعد أمرا طبيعيا للطالب، حيث يقوم المختصون في هذه المراكز بتقديم كافة المعلومات للطالب، وكافة المصادر والمراجع التي من شأنها أن تفيد الباحث في بحثه العلمي.
  • خدمة إعداد الإطار النظري:

  • يعد الإطار النظري من أهم أقسام رسالة الماجستير والدكتوراه، ويتطلب إعداده خبرة كبيرة قد يفتقدها الطالب، ويتألف الإطار النظري من الإطار النظري والدراسات السابقة، ويجب أن يكون الإطار النظري معد بشكل جيد، حيث يجب أن يحتوي على ثلاثة دراسات سابقة على الأقل، ويجب أن يكون الطالب قادرا على كتابة الإطار النظري بلغة صحيحة وسليمة، كما يجب أن يكون قادرا على استخراج الفقرات المهمة من الدراسات السابقة وعرضها في الإطار النظري، كما يجب أن يلحق الطالب بالإطار النظري قسم الدراسات السابقة، وفي هذا القسم يعرض الطالب الدراسات السابقة التي عاد إليها خلال بحثه العلمي، كما يعرض الباحث الدراسات السابقة ويحدد أوجه التشابه والاختلاف فيها، ويجب أن يكون الطالب حريصا على اختيار النقاط المتشابهة  مع بحثه وعرضها، ولا يجب عليه أن يعرض كامل الدراسات السابقة بل يجب أن يكون قادرا على عرض النقاط التي تتوافق مع بحثه العلمي، ويحتاج إعداد الدراسات السابقة إلى خبرة كبيرة في مجال البحث العلمي، لذلك فإن مكاتب الخدمات الأكاديمية توفر الوقت والجهد على الطالب وتعد له الإطار النظري.
  • إعداد الإطار العملي للبحث:

  • يعد إعداد الإطار العلمي للبحث من الخدمات المهمة التي تقدمها المكاتب الأكاديمية، حيث يتضمن الإطار العملي الاستبانات وكيفية تصميمه، كما يتضمن التحليل الإحصائي، ويحتاج الطالب إلى خبرة كبيرة في هذه الأمور، وذلك لكي تعطي نتائج الاستبانات النتائج المرجوة منها، وتقدم مكاتب الخدمات الأكاديمية هذه الخدمات بسرعة وجودة وإتقان.
  • إعداد أحد فصول الرسالة:

تتألف الرسالة العلمية من مجموعة من الفصول، وقد يقف الطالب عاجزا في كتابة أحد الفصول

لأسباب كثيرة منها عدم قدرته على فهم الفصل، ومنها عدم امتلاكه للوقت الكافي لكتابة هذا الفصل

وتشكل مكاتب الأكاديمية الحل الأمثل للطالب، حيث يقوم الفريق المختص في هذه المكاتب بكتابة

الجزء الذي يرغب الطالب بكتابته، ويتم هذا الوقت بسرعة قياسية، وذلك نظرا لخبرة الفريق وتفرغه التام لهذه الأمور.

خدمة النشر في المجلات العلمية المحكمة:

  • يقوم العديد من الباحثين بمجموعة كبيرة من الأبحاث العلمية والدراسات في مجالات معينة، ويبدؤون عملية البحث عن المجلات العلمية المحكمة التي تنشر هذه الأبحاث، ويقد يكون الباحث غير قادر على معرفة المجلات التي تتناسب مع بحثه العلمي، ويعد اللجوء إلى مكاتب الخدمات الأكاديمية في هذه الحالة أمرا ضروريا، حيث يتوفر في مكاتب الخدمات الأكاديمية فريق محترف لديه معلومات كاملة عن كافة المجلات العلمية المحكمة، وبمجرد اطلاع الفريق المختص في هذه المكاتب على موضوع البحث يحددون مجموعة من المجلات التي يمكن للباحث أن ينشر بحثه فيها، ويطلعونه بشكل كامل على شروط النشر هذه المجلات، ويدعون له الخيار لاختيار إحدى هذه المجلات لنشر بحثه العلمي فيها، وبعد أن يختار المجلة يتأكدون من أن بحثه مستوفي لكافة شروط المجلة العلمية المحكمة، ومن ثم يقومون بمراسلة المجلة ويقومون بالحصول على موافقة لنشر البحث العلمي فيها، وتتميز خدمة نشر الأبحاث في مكاتب الخدمات الأكاديمية بالسرعة, والجودة، وضمان النشر.
  • خدمة الترجمة الأكاديمية:

تعد خدمة الترجمة الأكاديمية من أهم الخدمات التي تقدمها المكاتب الأكاديمية، تعرف الترجمة الأكاديمية بأنها الترجمة التي يقوم من خلالها المترجم بترجمة الأوراق العلمية والوثائق العلمية من لغة إلى أخرى

كأن يقوم المترجم بترجمة الوثائق العلمية والشهادات العربية إلى اللغة الإنكليزية

وفي هذا النوع من الترجمة يقوم المترجم بترجمة الشهادات الجامعية أو الشهادات الثانوية بهدف تأمين قبولات جامعية.

ويتميز هذا النوع من الترجمة بأهمية كبيرة فهو يلعب دورا كبيرا في تحقيق أحلام الطلاب من خلال

تأمين القبولات الجامعية لهم في كبرى الجامعات العالمية، وفي الترجمة الأكاديمية يجب أن يقوم المترجم

بترجمة كل بكلمة، دون أن يقوم بتسبيق أي كلمة عن الأخرى أو تأخير أي كلمة عن الأخرى

وذلك لأن أي تغيير لحرف فيها يعتبر تزوير، ويهدد بإلغاء الوثيقة كاملة.

وفي الترجمة الأكاديمية لا يجب أن يهتم المترجم لصحة صياغة المعنى لغويا، بل المهم الترجمة الحرفية الصحيحة

حتى لو أعطت هذه الترجمة معنى ركيكا وغير واضحا، ويجب أن يعلم المترجم أن الأوراق والوثائق العلمية التي يترجمها

هي مستقبل العديد من الطلاب، لذلك يجب أن يكون حريصا كل الحرص على الدقة في عمله.

كما يجب على الباحث أن يكون ملتزما بالأمانة العلمية والموضوعية فيؤدي عمله بإتقان

دون أن يغير أي شيء في الوثيقة العلمية أو الشهادة التي يقوم بترجمتها، ولا يشترط في المترجم الأكاديمي

امتلاك الموهبة الأكاديمية حتى ينجح، بل يكفي أن يكون عالما بكافة المصطلحات الأكاديمية في المجالات التي يترجم فيها

لكن يجب أن يمتلك المترجم الأكاديمي الخبرة في ترجمة الأوراق التي تطلبها الجامعات وذلك لكي يكون قادرا

على مساعدة الطالب على تأمين كافة الأوراق والوثائق التي المطلوبة من أجل تحصيل القبول الجامعي

وذلك لكي لا ينسى الطالب إحدى الأوراق ويضيع فرصة الحصول على قبول جامعي.

 

 

الخدمات الأكاديمية
الخدمات الأكاديمية

الخدمات الأكاديمية

يجب أن يكون المترجم الأكاديمي قادرا على استبعاد الأوراق الغير مطلوب بمجرد إلقاء نظرة على الأوراق والوثائق التي يقدمها الطالب، كما يجب على المترجم الأكاديمي أن يتأكد من صحة الأوراق التي يقدمها الطالب وذلك قبل الشروع في عملية الترجمة الأكاديمية.

كما عليه التأكد من صحة المعلومات الموجودة في الأوراق والوثائق العلمية، ويتأكد من خلوها

من الأخطاء ومن التزوير، كما يتحقق من صدورها من جهة رسمية، كما يجب على المترجم الأكاديمي

أن يقوم باقتناء قاموس يحتوي على المصطلحات الأكاديمية في المجالات التي يترجم فيها وذلك لكي يسهل من مهمته

ويجعل عمله أسرع، ولا يستطيع أي شخص العمل في مجال الترجمة الأكاديمية

حيث أن الشخص يحتاج إلى شهادة ترجمة معترف بها حتى يكون قادرا على العمل في هذا المجال الهام.

وتتميز الترجمة الأكاديمية التي تقدمها مكاتب الخدمات الأكاديمية بالجودة، والإتقان، والسرعة في التنفيذ

حيث يقوم المترجم التابع لمكتب الخدمات الأكاديمية بوضع كافة خبرته من أجل ترجمة الأوراق المطلوبة منه بسرعة كبيرة

ويلجأ العديد من الطلاب إلى المكاتب الأكاديمية وذلك من أجل ترجمة أوراقهم الأكاديمية، وذلك لكي يستطيعوا مراسلة الجامعات العالمية.

  • تحليل البيانات:

  • يعد تحليل البيانات من أهم الخدمات التي تقدمها مكاتب الخدمات الأكاديمية، حيث أن لكل بحث علمي بيانات يجب أن يكون الطالب قادرا على تحليلها بشكل صحيح، ويوجد عدة طرق لتحليل البيانات ومن هذه الطرق:
  • التحليل الوصفي العاملي:

  • وتعد هذه الطريقة من أبرز طرق تحليل البيانات، ومن خلاله يقوم الباحث بالتحليل المنطقي والواقعي للتأثير الذي تتركه المتغيرات المتنوعة في ظاهرة من الظواهر التي يقوم الباحث بدراستها.
  • التحليل الإحصائي:

  • وهو عبارة عن تحويل العبارات التي لا قيمة لها بشكل منفرد إلى عبارات تحمل قيمة كبيرة، ويوجد هناك مجموعة كبيرة من البرامج التي تستخدم للتحليل الإحصائي ومن أبرزه هذه البرامج برنامج SPSS، برنامج SAS، بالإضافة إلى برنامج Excel.
  • التحليل النوعي:

  • ومن خلاله يقوم الباحث بالتركيز على الظاهرة التي يقوم بدراستها، فيقوم بوصفها وصفا عميقا، ومن ثم يعتمد على المعطيات وذلك لكي يعيد التجريب ويصل بالنهاية إلى السبب والنتيجة.

ويتم تحليل البيانات من خلال عدة مراحل والمرحلة الأولى هي مرحلة إدخال البيانات، وتبدأ هذه المرحلة بعد انتهاء الباحث من مرحلة جمع البيانات، ويتم إدخال البيانات من خلال برنامج الإكسل أو SPSS للتحليل الإحصائي، ومن ثم تأتي أخر المراحل وهي مرحلة تشغيل البيانات.

وتوفر مكاتب الخدمات الأكاديمية مجموعة من الباحثين المتخصصين والذين مهمتهم الرئيسية العمل على تحليل البيانات، حيث تتطلب العلمية دقة كبيرة، وتتميز خدمة تحليل البيانات التي تقدمها مكاتب الخدمات الأكاديمية بالجودة والسرعة.

  • خدمة الكتابة الأكاديمية:

  • وتعد هذه الخدمة واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها مكاتب الخدمات الأكاديمية، حيث توفر هذه المكاتب مختصين في كافة المجالات مهمتهم كتابة الرسائل العلمية والأبحاث الأكاديمية للطالب بشكل سريع للغاية، حيث يتميز الفريق بامتلاكه لخبرة كبيرة في هذا المجال، وتوفر هذه المكاتب الوقت والجهد على الطالب، حيث تقدم له الرسالة بشكل سريع وبحيث تكون صحيحة ومدققة ومصاغة بشكل جيد وخالية من الأخطاء اللغوية والنحوية والإملائية.
  • خدمة التدقيق اللغوي:

  • تعد خدمة التدقيق اللغوي من أهم الخدمات التي تقدمها مكاتب الخدمات الأكاديمية، ويعد تدقيق الرسالة أو البحث العلمي من أكثر الأمور التي تشغل بال الباحث، حيث يحتاج تدقيقه إلى امتلاك الباحث للمقدرة اللغوية الكبيرة، كما يجب أن يمتلك الصبر لتدقيق النص، ويوجد في مكاتب الخدمات الأكاديمية مجموعة من المدققين المحترفين في مجال التدقيق اللغوي، والذين يقومون بتدقيق كافة الأوراق والرسائل العملية التي تعرض عليهم بسرعة كبيرة وحرفية تامة، ويقومون بتصويب كافة الأخطاء الواردة فيها، وكل هذا بجودة كبيرة، ويسلمون الطالب رسالة منقحة وخالية من أي خطأ.
  • خدمة فحص الاقتباس واكتشاف السرقة الأدبية:

  • تعد هذه الخدمة واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها المكاتب الأكاديمية، حيث ساهم التطور الكبير في التكنولوجيا في إمكانية وقوع الطالب في السرقة الأدبية بقصد أو من دون قصد، والسرقة الأدبية هي لجوء الطالب إلى نقل أفكار الآخرين وكتاباتهم دون أن يشير إليهم
  • ولقد قامت الجامعات العالمية بالسماح للطالب بالاقتباس من الأبحاث بنسب محددة وبشرط أن يقوم بالتوثيق، ولقد واجهت الجامعات العالمية ظاهرة السرقة الأدبية بحزم، فقامت بإنشاء برامج تكشف من خلالها السرقة الأدبية، ولقد استفادت مكاتب الخدمات الأكاديمية من هذا الأمر وقامت بتخصيص مجموعة من المختصين من أجل فحص الأبحاث التي يقدمها الطالب ومعالجة نسبة السرقة الأدبية، وذلك قبل أن يقوم الطالب بتقديمها، وذلك لكي لا ترفض الجامعة هذه الأبحاث، ولا تقتصر المهمة على اكتشاف نسبة الاقتباس، بل تعمل مكاتب الخدمات على معالجة هذه النسبة هذه النسبة، وذلك من خلال إعادة الصياغة، ومحاولة تلافي الاقتباسات، والتأكد من أن الطالب قد قام بالتوثيق بشكل صحيح، ويتم هذا الأمر بسرعة وجودة كبيرة.

وهكذا نرى أن مكاتب الخدمات الأكاديمية تقدم العديد من الخدمات التي تسهل من مهمة الطالب

خلال قيامه بالأبحاث، كما أنها توفر عليه الوقت والجهد، وذلك لكي تكون الأبحاث التي يقدمها

هذا الطالب صحيحة ومتوافقة مع الشروط الأكاديمية التي تطلبها الجامعات العالمية.

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في عرض أبرز وأهم الخدمات التي تقدمها

مكاتب الخدمات الأكاديمية والتي ساهمت في توفير الوقت والجهد على الطالب .

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *