الدراسة في كندا

ألدراسة في كندا

الدراسة في كندا

الدراسة في كندا من أولى الترشيحات التي سوف يقابلها الطلاب و الباحثين للدراسة في الخارج، حيث تتعدد المزايا القيمة التي تقدمها الدراسة في كندا في جميع المراحل ، و يمكن أن تصبح خطوة الحصول على شهادة من كندا هي الخطوة الأهم في حياة أي طالب أو باحث علمي ، و سوف نعرض في هذا المقال الكثير من المعلومات عن الدراسة في كندا ، و الأسباب التي قد تقف وراء إختيار العديد من الطلاب للدراسة و الإستقرار في أحد الجامعات في كندا .

نبذة عن الدراسة في كندا :

  • إن تساءلت عن ماهية الدراسة في جامعات كندا ، فيمكن القول أنها دراسة في أحد أفضل دول العالم ، و ليس فقط من الناحية الدراسية ، و إنما تتعدد الجوانب التي تجعل من الدراسة الجامعية في كندا إختيارا موفقا لكثير من طلاب العالم .
  • و تعد كندا من أفضل الدول على مستوى العالم ، و أكثرها تقدما و جمالا طبيعيا خاصا ، مليئا بالجبال و المساحات الخضراء و المسطحات المائية ، و طقسا رائعا و متنوعا على مدار العالم ، كما أن الحياة في كندا تتميز بالتنوع و الراحة و التمدن الملحوظ ، فهي تعتبر من أعلى الدول في مستويات المعيشة ، و يأتي لها الوافدين من كل أنحاء العالم للإستقرار و الحياة بها ، لذا فهي ليست مجرد جامعات يأتي الطلاب للدراسة بها ، و إنما هي حياة مكتملة الأركان تمنح الطلاب خبرات حياتية متكاملة .
  • و تمتلك كندا جامعات من أفضل الجامعات على مستوى العالم ، و يمكن الدراسة في جامعات كندا باللغتين الإنجليزية و الفرنسية ، و هذا يرجع لتنوع أماكن الدراسة و أساليبها ، بالإضافة لكون جامعاتها  من أقدم و أعرق و أفضل الجامعات على مستوى العالم .

تكاليف الدراسة في كندا :

  • تأتي التكاليف الدراسية من أهم ما ينظر له الطلاب في مسألة الدراسة و البحث ، حيث تمثل الأمور المادية جانبا هاما من جوانب الإختيارات الدراسية ، و تأتي الدراسة في كندا في المنتصف من ناحية التكاليف الدراسية ، فهي تعد إختيارا موفقا بديلا للدراسة في الجامعات الأمريكية أو البريطانية الباهظة التكاليف ، و في نفس الوقت هي تعتبر أعلى الدول الأخرى من الناحية المادية و تكاليف الدراسة و المعيشة ، لذا فإن الإهتمام بمعرفة كل الأمور المادية قبل قرار الدراسة في كندا أمرا في غاية الأهمية ، و يلعب دورا هاما في الإستقرار على الدراسة في كندا .
  • تتوقف قيمة التكاليف الدراسية في كندا على بعض العوامل الهامة ، و التي منها الجامعة المختارة للدراسة بها ، و المدينة التي سوف يسكن بها الطالب ، و البرنامج الدراسي الذي يريد الطالب دراسته في كندا ، و كذلك الدرجة العلمية التي يريد الطالب الحصول عليها ، و بالتأكيد عدد الأفراد الذين سيقيمون مع الطالب في السكن ، سواء من الأقرباء أو زملاء السكن و الدراسة .
  • و لكن هناك معدل معين تدور حوله تكاليف الدراسة في كندا ، حيث تأتي تكلفة برامج الحصول على البكالوريوس في حدود 14 ألف دولار كندي ، و الحصول على درجة الماجستير في حدود 42 ألف دولار كندي ، أما عن تكاليف المعيشة فهي تترواح ما بين 1000 إلى 2000 دولار كندي كحد أقصى .
  • و يعد إثبات القدرة على النفقات الدراسية من أهم الأوراق التي يجب أن يوفرها الطلاب الراغبين للدراسة في كندا ، و تشمل أيضا التكاليف الحصول على مسكن مناسب و تأمين صحي شامل .
متطلبات وشروط القبول في الجامعات الكندية
متطلبات وشروط القبول في الجامعات الكندية

متطلبات و شروط القبول في الجامعات الكندية :

هناك بالتأكيد بعض المتطلبات و الشروط الهامة ، حتى يمكن للطلاب أن يلتحقوا بالجامعات و الدراسة في كندا ، و التي يجب أيضا أن يقوم الطلاب بالعمل على معرفتها و محاولة إستيفائها قبل موعد التقديم على الدراسة في كندا بفترة ، للتأكد من تواجد الوقت الكافي ، و عدم ضياع الفرصة للتقديم  على الدراسة في كندا ، و تشكل تلك الشروط و المتطلبات ما يلي :

  • إختيار التخصص المناسب دراسته في كندا ، و ذلك من خلال الدخول على موقع الجامعات و معرفة أهم التخصصات المطلوب دراستها و المتوفرة لهذا العام الدراسي ، و كذلك إختيار الجامعة التي توفر أماكن القبول في هذا التخصص  .
  • الحصول على شهادة الثانوية العامة ، أو ما يعادلها من الشهادات المؤهلة للتقدم للدراسة في المراحل الجامعية و التخصصات المتنوعة .
  • الحصول على شهادة التويفل أو الأيلتس .
  • توفر جواز سفر ساري الصلاحية ، و توفر ما يثبت الحالة الجنائية الحديثة .
  • وجود الإثباتات المادية ، و التي يمكن للطالب من خلالها أن يثبت قدرته على تحمل المصاريف الدراسية و المعيشية في كندا .
  • و بالنهاية يجب على الطالب بعد مراسلة الجامعة المطلوب الدراسة بها في كندا ، أن يحصل على خطاب مواقفة من الجامعة ، يفيد أنه مقبول و متاح له إستيفاء الأوراق في كندا ، و من هنا يمكن للطالب الإنطلاق و الدراسة في كندا .

مميزات الدراسة في كندا :

يعد نظام التعليم في كندا من أهم الأنظمة التعليمية على مستوى العالم ، و الجامعات الكندية هي حلم دراسي للكثير من الطلاب من مختلف جنسيات العالم ، و السبب يرجع لتلك المميزات الهامة التي يتمتع بها الطلاب أثناء الدراسة في كندا ، حيث تتمثل بعض من تلك المميزات في تلك النقاط الهامة :

1 – الدراسة في كندا تعني الدراسة في جامعات من أفضل جامعات العالم ، و أكثرها إحتلالا لأفضل التصنيفات العالمية ، حيث الإرتقاء بالمستوى العلمي و المهني و الأكاديمي البحثي للطلاب و الباحثين .

2 – الطبيعة الساحرة التي تتميز بها كندا دونا عن غيرها من الدول ، فهي تمتلئ بالمشاهد الآخذة في كل ركن بها .

3 – التنوع العرقي و الثقافي الذي تمتاز به الحياة في كندا ، هذا بجانب ممارسة الحريات المختلفة لكل القاطنين على الأراضي الكندية ، فهي بلد آمنة سالمة تحترم الإنسانية .

4 – تنوع المجالات الدراسية في الجامعات الكندية ، فبالتأكيد سوف يحصل الطالب على التخصص الذي يرضيه و يفتح أمامة آفاق التميز .

5 – الدراسة باللغة الإنجليزية و الفرنسية ، و جامعات عريقة لها تاريخ علمي معترف به عالميا .

6 – و أخيرا الحصول على الشهادات من الجامعات الكندية ، يعني الحصول على فرصة عمل ممتازة في المستقبل ، مما يعني المزيد من الإرتقاء في الحياة و العمل .

أبرز الجامعات في كندا :

1 – جامعة تورنتو :

تأتي جامعة تورنتو في رقم 22 في التصنيف العالمي لأفضل جامعات العالم ، و هي من أهم جامعات كندا على الإطلاق ، تدرس باللغة الإنجليزية ، و بها العديد من التخصصات الهامة .

2 – جامعة مونتريال :

تأتي جامعة مونتريال كواحدة من أهم جامعات الدراسة في كندا ، حيث تحتل المركز العاشر في أفضل الجامعات الكندية ، تمتاز بأن لغة الدراسة الأساسية بها هي اللغة الفرنسية ، و أيضا تتميز بها الكثير من التخصصات التي تميزها كأحد أهم مؤسسات الدراسة في كندا .

3 – جامعة كولومبيا البريطانية :

أحد أهم و أفضل الجامعات الكندية ، حيث ثاني أكبر الجامعات في كندا بعد تورنتو ، لغة الدراسة الأساسية بها هي اللغة الإنجليزية ، و تستقبل الكثير من الطلاب كل عام من كل جنسيات العالم ، و ذلك لأن بها الكثير من التخصصات الدراسية الهامة و المتنوعة .

و هناك الكثير من الجامعات التي يأتي لها الطلاب في رحلة الدراسة في كندا ، و للحصول على أفضل مستوى دراسي عالمي ، و أفضل الشهادات العالمية .

إذا كنت ترغب بالدراسة في كندا ، وتحتاج الى بعض النصائح او استخراج وتأمين قبول الدراسة في كندا . أكاديمية الوفاق نقترح لذالك شركة باشن لتحصيل القبولات الجامعية . لخبرتهم الطويلة في تأمين القبولات الجامعية ومن تعاملنا معهم . لزيارة موقع الشركة إضغط هنأ

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


تواصل معنا الآن