المنحة التركية و خطوات التقديم عليها

المنحة التركية و خطوات التقديم عليها

المنحة التركية و خطوات التقديم عليها

تقدم الحكومة التركية منحة مدفوعة بالكامل لجميع الفئات الدراسية ، وتعتبر المنحة التركية من أشهر المنح الدراسية على مستوى العالم و في جميع التخصصات تقريبا ، كذلك في أفضل الجامعات في تركيا ، و هو الأمر الذى يبدو رائعا للكثير من الطلاب و الباحثين ، الراغبين في الدراسة بالخارج و الحصول على أفضل الشهادات العلمية ، و التمتع بكل مميزات الدراسة و الحياة في تركيا ، و ادخار الجهد و الوقت في تجربة من أكثر التجارب قيمة في الحياة ، و هى الحصول على المنحة التركية ..

فريق الأكاديميين في أكاديمية الوفاق تقدم خدمة التقديم على المنحة التركية لطلبة الدراسات العليا وطلبة البكالوريوس وصياغة خطاب النوايا والسيرة الذاتيه برسوم تقدم رمزية . مع اكاديمية الوفاق فرصة قبولك بالمنح أعلى

للتواصل معنا وارسال طلبك عن طريق الايميل التالي order@wefaak.com

اوبالاتصال على الرقم : 00962795664143 بمراسلتنا واتساب على نفس الرقم او بالضغط هنأ

أفضل مميزات المنحة التركية :

1  – تطور التعليم الجامعى في تركيا ، حيث يوجد على أرض تركيا أفضل الجامعات العريقة على مستوى العالم ، و أفضل الشهادات المعترف بها عالميا .

2 – المنحة التركية مجانية بالكامل ،  حيث تتكفل الحكومة التركية بتكاليف الدراسة و السكن للطالب الحاصل على المنحة ، كما أنها كذلك تتكفل بالتأمين الصحى و المصروف الشخصي له .

3 – تعتبر تركيا من أعرق و أجمل بلاد العالم ، و هى الحلم للعديد من الطلاب للحياة و السكن بها ، حيث الدراسة في جو طبيعى رائع خلاب ، و شعب قريب من القلب و رائع في استضافته و كرمه .

4 – تعتبر تركيا ملتقي للعديد من الثقافات ، مما يجعل الدراسة بها شيئا شيقا ، و مصدرا للجذب من جميع بقاع العالم .

5 – تنوع التخصصات المختلفة في الجامعات التركية ، و ذلك أيضا راجع لاتساعها و تنوع ثقافاتها و مستوياتها العلمية و الحضارية .

6 – تستقبل تركيا عددا لا بأس به سنويا من الطلاب الأجانب للدراسة بها ، و تفتح الباب للكثيرين من كل مكان بأفضل الشروط الممكنة .

7 – لا تشترط المنحة التركية إجادة اللغة التركية للتقديم عليها ، وهو الأمر الغاية في الأهمية للعديد من الطلاب ، فالكثير منهم لا يمكنه التحدث باللغة التركية ،  رغم رغبته المؤكدة لاستكمال الدراسة في تركيا ، حيث توفر تركيا العديد من البرامج الدراسية باللغة الإنجليزية .

8 – طبعا هذا بالإضافة إلى الجودة العالمية للشهادات التركية ، مما يفتح الباب أمام الحاصلين عليها للعمل في أفضل الأماكن ، و تؤهلهم دائما للولوج في مقدمة أى عمل ، و تضعهم على قائمة الأفضلية بحصولهم على الشهادات من المنحة التركية .

المنحة التركية

خطوات التقدم للمنحة التركية :

حتى يستطيع الطالب التقدم للحصول على المنحة التركية ، يجب عليه أولا التسجيل على الموقع الرسمى للتقدم للمنحة ، و ملئ البيانات المطلوبة ، و ذلك بالطبع بعد التأكد من أن كل الشروط للتقدم للمنحة منطبقة على الطالب جيدا ، و أنه شبه مؤهل للترشح لها إن أكمل البيانات المطلوبة .

: و تلك البيانات هى

-يتم في البداية الدخول على نموذج تقديم .

-ثم يتم الضغط على التسجيل .

-ثم يتم الضغط على اختيار افهم و اوافق .

-يتم كتابة الإسم في الخانة المخصصة للإسم ، حيث يوجد ثلاث خانات للإسم ، واحدة للإسم الأول ، و الأخرى للإسم الاوسط ، و الثالثة للإسم الثالث .

-يتم وضع اختيار الجنس ، و تاريخ الميلاد ، و الجنسية .

-يتم وضع إيميل الشخص المتقدم في خانة الإيميل .

-ثم يتم إعادة كتابته مرة أخرى .

– يتم وضع الباسوورد و كذلك إعادة كتابتها .

-يتم تأكيد الرمز الموجود في الصورة ، و الضغط على زر أوافق ، و منثم الانتقال للإيميل لتأكيد الهوية و الحساب الخاص على موقع المنحة التركية .

  – تأت بعد ذلك خطوة تأكيد الطلبات ، و التى تتضمن تقديم الشهادات الأصلية و الأوراق المطلوبة ، و التى من المفترض ان تكون مترجمة للإنجليزية أو التركية كخطوة مسبقة ، و أن تكون موثقة و محفوظة على جهاز الحاسب بنسخة سكانر أصلية ، كنوع من التحضر للتقديم في المنحة التركية .

– يتم الدخول إلى الحساب .

– ثم إلى نموذج تقديم الطلبات المطلوب التسجيل به .

– و بعد تغيير اللغة إلى اللغة العربية يتم بدئ التسجيل بالأوراق .

– و يتم تعبئة كافة الخانات الأخرى الخاصة بالعائلة و المعلومات الشخصية و التعليمية .

– ثم يتم ملئ الخانة الخاصة بالأنشطة الإجتماعية .

– ثم يتم ملئ الخانة الخاصة بالتجربة التركية .

و هكذا و عند الانتهاء من ملئ جميع البيانات ، تظهر علامة صح امام الخانات ، و يكون بذلك قد تم التقدم للمنحة التركية ، مع مراعاة عدم ملئ الخانات بأى شئ ، و إنما يجب أن تكون كل الخانات صحيحة و معروف إجاباتها جيدا ، و أن تكون ذو قيمة حقيقية .

و تلك كانت أهم الخطوات للتقدم للمنحة التركية .

ولمعرفة المزيد عن المنحة التركية يمكنك مشاهدة هذه الفيديو

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


تواصل معنا الآن