ترتيب وتنسيق الرسائل العلمية للماجستير والدكتوراه

ترتيب وتنسيق الرسائل العلمية للماجستير والدكتوراه

يوجد العديد من الشروط والمحددات التي يجب أن يراعيها الباحث في شكل وكتابة وصياغة أجزاء وفقرات البحث العلمي (خصوصاً لرسائل الماجستير والدكتوراة)، حيث يعكس التنسيق الجيد للرسالة انطباعا قويا لدى اللجنة عن درجة الاتقان للباحث والجهد المبذول في الرسائل، ويحكم التنسيق والترتيب للرسائل العلمية العديد من الضوابط التي يجب على الباحث التقيد بها، كما تقوم العديد من الجامعات باصدار الشروط والضوابط من خلال دليل الطالب لمساعدته في تنسيق وترتيب الرسالة.

نقوم في أكاديمية الوفاق بترتيب وتنسيق الرسائل وذلك باتباع دليل الطالب بكافة التفاصيل والحيثيات من فهرسة وتنسيقات للهوامش إلى تنسيق المراجع وترقيم الصفحات ويتم انجاز كل ذلك التنسيق والترتيب السليم بناءاً على دليل الطالب، كما نساعدك في ترتيب وتنسيق الرسالة بشكل كامل مع كافة التنسيقات الممكنة سواء التي وضعتها الجامعة أو المتعارف عليها في مجتمع البحث العلمي من ناحية تنسيق وترتيب الرسائل العلمية.

ستحصلون على الخدمات بعد يومين تقديم الطلب واعتماده، وستجدون اننا الافضل في خدمات طلبة الدراسات العليا، خاصة ترتيب وتنسيق الرسائل.

تسليم العمل خلال يومين من اعتماد الطلب

الخدمة متوفرة باللغتين العربية والانجليزية

تنسيق الجداول والأشكال والرسومات والصور

تجميع كامل الرسالة في ملف واحد

ضبط الفهارس وصفحات الغلاف والملاحق

تنسيق الهوامش وترقيم الصفحات والفواصل

احصل الآن على خدمة ترتيب وتنسيق رسالتك من أكاديمية الوفاق


 

 

ومن المهم جدًا للباحث ترتيب وتنسيق الابحاث العلمية وفقًا للقواعد والقوانين وشروط ادلة الدراسات العليا لكل جامعة، لا يستطيع الباحث العلمي ان يقوم بعد الانتهاء من الدراسة والبحث العلمي بكتابة الرسالة وتنظيمها وجمعها في ملف واحد.

“كتابة الرسالة العلمية على برنامج الوورد” وترتيبها بالطريقة المقصودة امر يحتاج الي من يقدم “خدمات تحرير الرسائل العلمية”؛ والسبب في هذا الامر هو ان فنيات “كتابة الرسالة العلمية” صعبة للغاية على الباحث ومن الصعب عليه تنفيذها على الحاسوب.

حجم الخط في الرسالة العلمية له مواصفات خاصة لكل نوع من انواع الرسائل والدراسات العلمية، تنظيم الاشكال والصور الضوئية والرسم البياني واستخدام التكنولوجيا من اجل تريب وتنسيق جيد للرسالة، كلها اعمال لابد لها من متخصصين. ولمن يحتاج الى المساعدة في تنسيق وكتابة الرسائل العلمية عليه بالاتصال على ارقام اكاديمية الوفاق لتطوير وخدمات البحث العلمي بالعالم العربي والشرق الاوسط.

ترتيب وتنسيق الرسائل

دليل كتابة الرسائل العلمية

الكثير من شروط كتابة الرسائل العلمية في الجامعات العربية والاجنبية تم جمعها في دليل كتابة الرسائل العلمية الخاص بها، ولكن في النهاية هناك امور اساسية في تنسيق الابحاث العلمية وكتابتها تشترك بها كل الجامعات او معظمها. الابحاث العلمية المكتوبة باللغة الانجليزية تحتاج الى تنسيق وترتيب غير الذي تحتاجه عند ترتيب وتنسيق دراسة او بحث علمي باللغة العربية، وتلك اهم الامور الواجب مراعاتها عند كتابة وتنسيق الرسائل العلمية :

  • تقسيمات الرسالة الى فصول علمية او ابواب وابحاث، وتنسيقات علمية هو عمل الباحث نفسه، ولا يجب للمحرر ان يتدخل فيه من دون العودة الى الباحث العلمي ومن قام بإعداد الرسالة.
  • تغير احجام الخط في الرسالة هو امر يدور في فلك محدد، فمثلا كامل النصوص في الرسالة تُكتب بنوع خط times new roman وبحج 12، بينما تكتب اسماء الابواب، والعناوين الرئيسية، والعناوين الفرعية، تكتب كلها بنفس نوع الخط وبترتيب حجم uppercase 18 ، bold 16 ، bold 14 ، اما العناوين الجانبية بحجم bold 12 .
  • عناوين الجداول تكتب اعلاها وبنفس حجم خط bold 12 ، ويراعي ترتيب الجداول بدقة، اما الاشكال فيكتب عنوانها اسفل منها ، وبنفس نوع الخط في عناوين الجداول وحجمه.
  • الرسائل العلمية يتم كتابتها وتنسيقها على نسختين، النسخة الاولى ترتيبها وكتابتها تختلف عن ترتيب وتنسيق الرسائل العلمية وكتابتها وتجهيز الابحاث للبحث، حيث نجد ان النسخة او الطبعة الاولى للرسائل العلمية يتم تسليمها الى لجنة التقدير والمناقشة المنوطة بمنح طالب الدراسات العليا درجته العلمية.
  • السطور في طبعة لجنة التحكيم والمناقشة توجد بين السطور مسافتين وليس واحدة كما يحدث في الطبعة او التنسيق والترتيب النهائي للرسالة العلمية قبل الطباعة.
  • لكل من الاشكال والجداول والصور والرسم البياني والرسومات الهندسية تنسيق والهوامش والفهارس وكتابة المراجع لها ترتيب خاص بها عند تنسيق وترتيب الرسائل العلمية.

خدمات ترتيب وتنسيق الرسائل العلمية والابحاث

نعم….. تحدثنا عن احجام الخط وانواعه وامور مهمة يجب مراعاتها عند كتابة الابحاث العلمية ورسائل الماجستير والدكتوراة، لكن هناك امور وتفصيلات واعمال اخرى لا يستطيع الباحث تنفيذها. يحتاج الباحث الى من يقوم على اعمال ترتيب النصوص وتنسيق الرسائل والابحاث الاكاديمية.

مما لا شك فيه توافر مكاتب ومراكز تعمل في كتابة الابحاث العلمية وتنسيقها، ان تلك المراكز اعمالها دون المستوى ولا ترقي الى كتابة بحث علمي اكاديمي. ان حدث و وقع طالب الدراسات العليا في هذا الخطأ الكبير سيسبب لنفسه حَرج كبير امام مشرف الرسالة ولجنة التحكيم والمناقشة ويؤثر على التقديرات العامة للرسالة العلمية.

تنسيق رسائل الماجستير والدكتوراة وابحاث التخرج في الكليات والجامعات العربية والاجنبية يحتاج الى التعامل والتواصل مع اكاديمية الوفاق لتطوير البحث العلمي ، وخدمات طلاب الدراسات العليا بالوطن العربي.

تمتلك اكاديمية الوفاق كل المقومات والعوامل التي تمكنها من خدمة الباحثين والعاملين في الدراسات العليا بالوطن العربي ولنا سابقة عمل مشرفة في هذا المجال.

كل “خدمات ابحاث الماجستير والدكتوراة” التي نقدمها لعملائنا الكرام ذات جودة عالمية، نعلم جيدًا بأهمية الابحاث العلمية، وما لاقاه الباحث من مجهود وتعب كبير من اجل اتمام الدراسة، ونحلم معكم بالانتشار الواسع والكبير على مستوى العالم للبحث الخاص بكم.

تجدونا نأخذ في الاعتبار اننا نخاطب البشرية كلها بالرسالة وما تحتويه من علم نافع للإنسان؛ لهذا لا نترك صغيرة او كبيرة في الرسالة والبحث العلمي لا نهتم بها ونجعلها افضل.

ترتيب وتنسيق الرسائل

كيف يتم كتابة وتنسيق الرسائل العلمية؟

يتم الحصول على ترتيب وتنسيق الرسائل العلمية من استخدام اكثر من طريقة لذلك، بعض الباحثين يفعلون هذا بأنفسهم والسبب في هذا هو التمكن الكامل من استخدام البرامج والمعرفة الكاملة بالشروط الواجب توافرها في كتابة الرسائل والابحاث العلمية.

نجد ايضا من الباحثين من ليس لهم أي خبرات سابقة في التعامل او التحرير العلمي المخصوص، وهؤلاء يمكنهم الاستعانة بمن يقدم لهم خدمات كتابة وترتيب الرسالة الخاصة بهم وفقًا لدليل الجامعة.

كتابة رسائل الدراسات والعلوم التطبيقية تحتاج ممن يعمل على تحريرها وتنظيمها وتنقيتها من الاخطاء الحرص الكبير والتركيز المستمر من اجل المحافظة على الدراسة، ربما علامة ترقيم تغير معنى جملة بأكمله ومن هنا يأتي الضرر للباحث، ويؤثر على ادائه ومستواه وتقديراته امام لجنة التحكيم والمناقشة.

كتابة الابحاث باللغة الانجليزية او أي لغة اخرى يفرض على محررين الرسالة وكتابتها وتنسيقها مهام اضافية غير التي يقومون بها عن تنسيق وترتيب الرسائل العلمية المكتوبة باللغة العربية.

تتميز اكاديمية الوفاق في خدمات طلاب الدراسات العليا في الوطن العربي بتقديم ومعالجة الاعمال الصعبة في البحث او الدراسة الاكاديمية، ودفعنا ذلك الي جمع كوادر على مستوى عالمي من التقنية، وينتج من تحت ايديهم اعمال بجودة مُشرفة.

ترتيب وتنسيق رسائل الدراسات العليا وفقًا لدليل الجامعة

ان الخطوة التي تسبق حصول الباحث على تقديرات علمية في دراسة ما هي “تنسيق الرسائل العلمية”، ان الجامعة التي سجل فيها الباحث اسمه وعنوان بحثه تفرض على الدارسين بها ترتيبات وتنسيقات خاصة في الرسالة العلمية التابعة لها.

من المهم جدًا معرفة قواعد وشروط دليل الجامعات المنوط بتنظيم كل ما يخص الدراسات العلمية والبحثية الاكاديمية حتى يتمكن الباحثون –من قبل المحررون- من كتابة الدراسة والبحث وتنسيقها على النحو المطلوب.

بسبب التعامل المتواصل في تقديم الخدمات العلمية لطلاب الدراسات العليا في الوطن العربي تمكنت اكاديمية الوفاق لتطوير البحث العلمي من المعرفة الكاملة بكل ادلة الجامعات العربية والعالمية.

 

الاشراف على الرسالة العلمية للماجستير والدكتوراه

الإشراف على الرسالة إن اعداد رسالة الماجستير والدكتوراة تأخذ وقتا طويلا وتمر عبر مراحل، لذلك فهي غير سهلة وتحتاج إلى... read more

خدماتنا

تقدم لكم أكاديمية الوفاق للبحث والتطوير الخدمات الأكاديمية للمساعدة في انجاز مهمتك بدءا من اقتراح العنزان وحتى مرحلة التدقيق اللغوي

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


تواصل معنا الآن