أهم المجلات العلمية المحكمة في الجزائر

أهم المجلات العلمية المحكمة في الجزائر

أهم المجلات العلمية المحكمة في الجزائر

تعرف على أفضل المجلات العلمية المحكمة في الجزائر . حيث تعتبر الجزائر من أكثر الدول المهتمة بالثقافة العلمية و البحث العلمى ، حيث يمتد ذلك الاهتمام إلى صياغة المجلات العلمية المحكمة و التى تعتبر مصدرا موثوقا و موثقا للعلم الرصين في الجزائر ، و واجهة للثقافة العلمية و البحثية  على مستوى العالم العربي و العالم أجمع ، و مصدرا جيدا للباحثين من أجل استقاء المعلومات اللازمة لعمل الأبحاث العلمية ، و كذلك الطلاب و حتى الأساتذة الجامعيين ،  لذلك من الجيد عرض بعض المجلات العلمية المحكمة في الجزائر ، و التى يمكن أن تكون مرجعا رائعا للعلوم المختلفة بها .

المجلات العلمية المحكمة بالجزائر :

المجلة الإلكترونية الشاملة متعددة التخصصات EIMJ :


إحدى أهم المجلات العلمية في الجزائر  وتعتبر مجلة دوليّة علمية مُحكّمة و تُصدر نسخ الكترونية بصورة دورية ( تصدرشهرياً ) بهدف تقديم خدمات تحكيم للباحثين من مختلف دول العالم في مختلف المجالات والتخصصات العلمية والأدبية والتربوية والطبية والقانونية والعلوم الإسلامية والفقهية والعلوم الإنسانية والاجتماعية والتاريخية ، وتتميز هذه المجلة بسرعة التحكيم للابحاث العلمية بمدة لاتتجاوز ثلاثة ايام .
وهي مجلة علمية مصنفة محكمة ذات اعتمادية isi

لزيارة موقع المجلة على الانترنت بالضغط هنأ


مجلة mecsj :

المجلة الشاملة متعددة المعرفة : من أفضل المجلات العلمية لنشر البحوث المتخصصة سواء أكانت بحوث علمية أو أدبية أو البحوث التربوية والقانونية والعلوم الاسلامية والهندسية والإدارية والفقهية وغيرها الكثير ،إذ تصدر أعدادها بصورة دورية شهريا .

وتعتبرهذه المجلة ذات معامل تأثير عربي عالي ومعتمدة في الاعتماد الدولي

لزيارة الموقع الالكتروني للمجلة بالضغط هنأ

مجلة الخطاب :

و هى مجلة محكمة لتحليل الخطاب ، تصدر عن جامعة مولود معمرى منذ عام 2006 ، معترف بها من مختلف الهيئات العلمية ، و هى تمتاز بأنها تحاكى المعايير العالمية لنشر مختلف الأبحاث العلمية ، حتى تستطيع الوصول لأعلى المراتب العالمية ، عن طريق أيضا المحتوى الذى يضعه أفضل الأساتذة بأفضل الطرق البعيدة عن التقليدية و الرتابة .

مجلة الاجتهاد للدراسات القانونية و الإقتصادية :

تعتبر من المجلات المحكمة الدولية ، و التى تصدر لأكثر من مرتين في العام ، و هى مجلة أكاديمية تصدر عن معهد الحقوق و الاقتصاد بالجامعة في الجزائر منذ عام 2011 ، تضم في طياتها معظم أبحاث الأساتذة المتخصصة بالقانون و الاقتصاد ، من أجل نشر الإستفادة في الجزائر و الوطن العربي و العالم أجمع ، و تصدر المجلة بالثلاث لغات العربية و الإنجليزية و العربية ، و هدفها الأساسى تنمية و إثراء البحث  العلمى .

لزيارة موقع المجلة من هنأ

المجلات العلمية المعتمدة في الجزائر

مجلة إشكالات في اللغة و الأدب :

 تعتبر إحدى المجلات العلمية المحكمة بالجزائر ، تم إصدارها من عام 2012 عن معهد الآداب و اللغات لتامنغست بالجزائر ، و الميزة بها أنها تفتح الباب لكل الباحثين في كل مكان لنشر أبحاثهم العلمية المتخصصة في الآداب و اللغات و الدراسات النقدية ، على أن تتميز أبحاثهم بترتيب معين و تنظيم و أن تتمتع أيضا بقدر كافي من الأمانة العلمية ، و أن تكون خاضعة لملكية الباحث الأكاديمى و واضحة المصادر ، وذلك من أجل الإرتقاء بالمجلة لأفضل المراتب العلمية و العالمية .

لزيارة موقع المجلة الالكتروني من هنأ

مجلة المفكر :

مجلة علمية محكمة تصدر عن كلية الحقوق و العلوم السياسية جامعة خيضر بالجزائر ، و هى تم إصدارها في عام 2006 بشكل نصف سنوى، تهتم بنشر الأبحاث العلمية التى تكون على مستوى من الجدية و الحداثة ، و أن تكون ذو محتوى قانونى مضمون و معترف به ، و تضم مجالات القانون و العلاقات الدولية و الدراسات الإستراتيجية ، تهتم بأن يعمل بها أفضل الأستاذة و الباحثين من داخل و خارج الجزائر ، و هى تعتبر من أكبر المراجع للباحثين و ذوى  الرسائل العلمية بالجزائر و العالم أجمع .

أكاديمية الوفاق توفر خدمة نشر الابحاث العلمية في المجلات العلمية العربية والعالمية المشهورة والمحكمة واعداد الابحاث العلمية وتعديلها للتوافق مع شروط النشر في المجلة العلمية المراد النشر فيها . نحن نضمن نشر بحثك العلمي بفترة قياسية للتوصل معنا ارسل لنا طلبك بالضغط هنأ

مجلة الفضاء المغربي :

تعتبر أحد المجلات المحكمة الدولية ، و تم إنشاءها عن أعلام المغرب العربي في مخبر الدراسات الأدبية و النقدية ، و تعنى بنشر أفضل الدراسات الأدبية في النقد و الأدب ، و تسعى للوصول للمستوى العالمى في جودة ما تقدم من محتوى و دراسات محكمة عالميا .

لزيارة موقع المجلة من هنأ

مجلة العلوم الإسلامية و الحضارة :

تعد مجلة العلوم الإسلامية و الحضارة إحدى مصادر المحتوى المحكم بالجزائر ، تتصف بأنها مجلة دولية و علمية تهتم بتقديم أفضل الدراسات الإسلامية و الحضارية ، و يتم إصدارها عن مركز البحوث في العلوم الإسلامية و الحضارة ، و ذلك بمنطقة الأغواط بالجزائر .

مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية :

تم إصدارها فى عام 2010 عن معهد قصدى مرباح في اورجلا بالجزائر ، و هى مجلة علمية محكمة تهتم بنقل أفضل الدراسات و البحوث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية ، حيث تقدم مجموعة من الأبحاث الأصلية الموثوقة ، و التى لم يتم نشرها من قبل في أى من الدوريات العلمية الاخرى ، و تهتم بنشر العلوم الإنسانية و النفسية و الإجتماعية و الفلسفية ، و كذلك تهتم بالمجالات التاريخية و الاتصال بين الشعوب ، و هى تعتبر مرجعا موثوقا لكل من الطلاب الجامعيين و الأساتذة على حد سواء .

مجلة التدوين :

تصدر من جامعة محمد ابن أحمد في وهران بمخبر الأنساق و النماذج و البنيات  ، و تعتبر إحدى المراجع المحكمة بالجزائر ، و تهتم بمجالات الترجمة و العلوم الإنسانية و الإجتماعية ، و اكثر ما تهتم به القضايا الإنسانية و الإجتماعية المعاصرة ، و كذلك المشاكل النظرية و الفلسفية و قضايا الترجمة .

مجلة دفاتر السياسة و القانون :

و هى مجلة محكمة علمية تصدر من عام 2009 ، عن معهد قصدى مرباح في اورجلا بالجزائر ، تهتم بنشر المراجع الأصلية ، و التى لم يتم نشرها من قبل في أى من المجلات العلمية الإقتصادية الأخرى ، تهتم بالمجالات الإقتصادية و العلوم القانونية و العلاقات الدولية ، و هى تعتبر مرجعا لكل من الطلاب حديثي التخرج و الباحثين و كذلك الأساتذة الجامعيين .

البديل الإقتصادى :

إحدى المجلات العلمية المحكمة في الجزائر ، و التى تهتم بمجالات الإقتصاد و العلوم التجارية و علوم التسيير و المحاسبة ، وكذلك الإدراة العامة و إدارة الأعمال و التسويق ، و ذلك من خلال نشر البحوث العلمية المختلفة للأساتذة الجامعيين في تلك المجالات الأكاديمية ، و تعتبر أيضا مرجعا إقتصاديا و تجاريا مهم للباحثين و الطلاب و الأساتذة .

و تلك كانت أهم المجلات العلمية المحكمة في الجزائر ، و التى تعتبر من أفضل المراجع العلمية للباحثين و الطلاب و الأساتذة ، و تعتبر الوسيلة المثلى لتوثيق تاريخ العلم في الجزائر .

 

 

 

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


تواصل معنا الآن