التدقيق اللغوي والتصحيح الاملائي للبحوث العلمية

التدقيق اللغوي والتصحيح الاملائي للبحوث العلمية

التدقيق اللغوي

خدمة التدقيق اللغوي المميزة

تعد خدمة التدقيق اللغوي المميزة من أهم الخدمات التي قامت أكاديميتنا بإطلاقها، وذلك نظرا للدور الكبير الذي يلعبه التدقيق اللغوي في رفع درجة البحث العلمي، ورغبة منا في مد يد العون للطالب ومساعدته على القيام بعملية تدقيق لغوي لبحثه العلمي أو لرسالة الماجستير والدكتوراه التي قام بإعدادها. لخدمة التدقيق اللغوي  لاتتردد بالتواصل معنا 

 

فمن خلال فريق التدقيق اللغوي والتصحيح الإملائي الموجود في أكاديميتنا بحثك سيكون في أمان، فلا تتردد نحن بانتظارك لنحقق أحلامك.

 

تسليم العمل خلال أربعة من تاريخ اعتماد الطلب

الخدمة متوفرة باللغتين العربية والانجليزية

توفير صياغة سليمة بلغة قوية وواضحة

ضمان التعديلات حسب الملاحظات

احصل الآن على تدقيق لغوي وتصحيح املائي لبحثك العلمي


 

ويجب أن يعي الطالب أهمية التدقيق النحوي و التصحيح الإملائي للبحث الذي قام بكتابته، وذلك لأن الأخطاء تؤدي إلى فقدان الطالب لدرجات عديدة، وقد يدي الخطأ الإملائي أو النحوي إلى تغيير المعنى ليصبح مغايرا للمعنى المطلوب، لذلك يجب على كل طالب أن يقوم بعملية تصحيح لغوي وتصحيح إملائي لبحثه العلمي، وذلك لكي يقوم باكتشاف الأخطاء الإملائية والنحوية الموجودة فيه ومن ثم تعديلها.

ولا يستطيع أن يكون كل شخص مدقق لغوي أو مصحح لغوي، وذلك لأن التصحيح اللغوي، والتدقيق اللغوي، والتصحيح الإملائي والتدقيق الإملائي يحتاج لأن يكون الطالب على معرفة ودراية كاملة باللغة التي يقوم بكتابة بحثه فيها، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تتوفر فيه صفات المصحح اللغوي، والمدقق اللغوي، وذلك لكي يكون قادرا على التصدي لهذه المهمة الصعبة.

ونظرا لصعوبة التدقيق اللغوي والتصحيح الإملائي، وحاجته لوقت طويل قد لا يكون الطالب يملكه، أو لحاجته لقدرات لغوية عالية غير موجودة لدى الطالب قررنا في أكاديميتنا تشكيل فريق خاص بخدمة التدقيق اللغوي والتصحيح الإملائي، وتعد المهمة الرئيسية لهذا الفريق القيام بتدقيق البحوث تدقيقا لغويا و القيام بعملية التصحيح الإملائي للبحوث العلمية.

فإن كنت تريد أن تقوم بتدقيق لغوي وتصحيح إملائي لبحثك العلمي عليك اللجوء إلى فريقنا المختص والذي سيقدم لك كل الدعم والرعاية، وسيقوم بعلمية التصحيح الإملائي والتدقيق اللغوي لكل كلمة موجودة في البحث العلمي.

 

التدقيق اللغوي والتصحيح الاملائي

لقد تم اختيار فريق التدقيق اللغوي والتصحيح الإملائي في أكاديميتنا بطريقة احترافية، فكل شخص يعمل في فريقنا كمدقق لغوي أو مصحح إملائي لديه الخبرة الكبيرة في هذا المجال، بالإضافة إلى ذلك فإن فريقنا يملك الشهادات الأكاديمية العليا في هذا المجال، الأمر الذي يجعلهم يقومون بتقديم بتصحيح لغوي مميز.

والمصحح والمدقق اللغوي في موقعنا على اطلاع واسع بكافة شروط التدقيق اللغوي والتصحيح اللغوي، وذلك لكي يكون هذا المدقق مدققاً لغوياً أو مصححاً ناجحاً، ومن أبرز شروط التدقيق اللغوي والتصحيح الإملائي والتي يجب توافرها في الشخص:

  • إجادة اللغة التي يقوم بالتدقيق فيها إجادة تامة وذلك لكي يكون قادرا على اكتشاف الأخطاء اللغوية والإملائية التي قد يقع فيها الطالب، وبالتالي يقدر على ضبطها وتصحيحها.
  • كما يجب أن يكون المدقق اللغوي يمتلك ثقافة في المجال الذي يقوم فيه، لذلك فإننا نمتلك عددا كافيا من المدققين اللغويين في كافة المجالات والاختصاصات، بحيث يقوم كل مدقق لغوي بتدقيق البحث الموجود في مجال دراسته.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون المدقق اللغوي يتميز بالصبر والتركيز، وأن يعمل بهدوء وذلك لكي يعطي نتائج مميزة، لذلك قمنا بتوفير مكان مريح وهادي لفريق التدقيق اللغوي والتصحيح الإملائي الذي يعمل في الأكاديمية.
  • وليكون المدقق اللغوي ناجحا يجب عليه عدم العمل لساعات طويلة متواصلة، وذلك لأن العمل المتواصل يسبب له التعب والإرهاق، ويفقد التركيز الأمر الذي قد يوقعه بالأخطاء.
  • كما أننا نوفر للمدقق اللغوي في الأكاديمية المصطلحات العلمية في المجال الذي يعمل فيه، لأن من صفات المدقق اللغوي الناجح معرفة كيفية كتابة المصلحات العلمية في مجال عمله، وذلك لكي يقوم بكتابتها بالشكل العلمي الصحيح.
  • كما أن المدقق اللغوي والمصحح الإملائي في أكاديميتنا يقوم بقراءة النص، ومن ثم يفهمه قبل أن يقوم بتدقيقه، وذلك لأن فهم النص من أهم العوامل التي تساعد المدقق على إنجاز عمله بشكل سليم وصحيح، فكيف لشخص أن يقوم بتدقيق نص لا يفهم كلماته؟.

وللتدقيق اللغوي والتصحيح الإملائي فوائد كثيرة ومن أبرزها:

  • ضمان سلامة العمل وخلوه من الأخطاء اللغوية والنحوية والإملائية.
  • يجنب الطالب الإحراج أمام لجنة المناقشة للبحث في حال عثرت على أخطاء لغوية، وأخطاء إملائية ضمن بحثه العلمي.
  • يعطي الباحث الخبرة الكافية في مجال التدقيق اللغوي، فبعد أن يطلع الباحث على الأخطاء التي عثر عليها فريقنا في بحثه العلمي يستطيع تجنب هذه الأخطاء في المرات القادمة.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن التدقيق اللغوي يلعب دورا كبيرا في خروج البحث الذي يقوم به الباحث سليما ومنسقا بحسب الطرق الأكاديمية المتبعة.

ليس هذا وحسب، بل إن خدمة التدقيق اللغوي المميزة في أكاديميتنا توفر للطالب فرصة التدقيق اللغوي والتصحيح الإملائي باللغة الإنكليزية بالإضافة إلى اللغة العربية، وبذلك يستطيع الطالب أن يستلم بحثه مدققا لغويا ومصححا إملائيا حتى لو كانت لغة البحث غير اللغة العربية.

كما أن فريق التدقيق اللغوي في الأكاديمية يتأكد من تدقيق البحث عدة مرات قبل أن يقوم بتسليمه للطالب، كما يقوم بتسليم نسختين نسخة مدققة وجاهزة للطباعة والنشر، ونسخة أخرى يبين من خلالها الأخطاء التي عثر عليها فريقنا المختص أثناء قيامه بالتدقيق اللغوي والتصحيح الإملائي.

كما أننا في الأكاديمية نتميز باحترامنا للمواعيد التي نعطيها للطالب، حيث ننجز العمل بشكل فوري وضمن الوقت الذي يتم الاتفاق عليها بيننا وبين الطالب، ونقوم بتسليم الطالب بحثه مُدققاً لغوياً ومصححاً إملائياً خلال مدة لا تتجاوز الأربعة أيام بدءاً من تاريخ تقديم الطالب لطلبه إلى الأكاديمية.

كما تتميز خدمة التدقيق اللغوي والتصحيح الإملائي في الأكاديمية باستنادها إلى الكتابة الأكاديمية، حيث يحرص المدقق اللغوي والمصحح الإملائي في فريق الأكاديمية إلى تنسيق البحث وكتابته وفق الطرق الأكاديمية التي يتم اتباعها في كافة الجامعات العالمية.

بالإضافة إلى ذلك فإن فريق التدقيق اللغوي والتصحيح الإملائي يقوم بمراجعة كافة جمل البحث الذي يقوم به الطالب، ومن ثم يقوم بتدقيق هذه الجمل والعبارات جملة جملة، وعبارة عبارة، وذلك من أجل التأكد من صحتها وسلامتها وخلوها من الأخطاء اللغوية والإملائية.

كما أن فريق الأكاديمية يتمتع بقدرته على اكتشاف كافة الأخطاء الشائعة التي من الممكن أن يقع فيها الباحث أثناء كتابته للرسالة الماجستير أو الدكتوراه الخاصة به.

ولقد حظي فريق أكاديميتنا بسمعة طيبة بين الطلاب الذي قمنا بتدقيق رسائلهم العلمية، وأبحاثهم، وذلك نظرا للجودة الكبيرة، والجهد الكبير الذي بذله أعضاء الفريق في كل عمل قاموا به، حيث كان هدفهم الأساسي تقديم عمل خالي من أي خطأ سواء أكان لغوي أم إملائي.

كل ما يهم فريق أكاديميتنا الاحترافي أن يقوم بتقديم عمل يليق بسمعة الفريق الطيبة التي حصل عليها الفريق نتيجة مجهوداته الكبيرة، ويساعد الطالب على تقديم بحث علمي خالي من الأخطاء اللغوية، والأخطاء النحوية والأخطاء الإملائية الأمر الذي يساعد على زيادة فرصته لنيل درجة عالية.

والآن وبعد أن اطلعت على كل هذه الميزات الموجودة في خدمة التدقيق اللغوي في أكاديميتنا قم بالتواصل معنا من خلال تقديم طلبك لفريق الدعم المتواجد بشكل دائم من أجل الإجابة عن استفساراتك، واستلام بحثك من أجل أن يقوم الفريق المختص بتدقيقه لغويا وتصحيحه إملائيا.

 

الاشراف على الرسالة العلمية للماجستير والدكتوراه

الإشراف على الرسالة إن اعداد رسالة الماجستير والدكتوراة تأخذ وقتا طويلا وتمر عبر مراحل، لذلك فهي غير سهلة وتحتاج إلى... read more

خدماتنا

تقدم لكم أكاديمية الوفاق للبحث والتطوير الخدمات الأكاديمية للمساعدة في انجاز مهمتك بدءا من اقتراح العنزان وحتى مرحلة التدقيق اللغوي

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


تواصل معنا الآن