أهم المجلات العلمية المحكمة في الجزائر

أهم المجلات العلمية المحكمة في الجزائر

أهم المجلات العلمية المحكمة في الجزائر

تعرف على أفضل المجلات العلمية المحكمة في الجزائر . حيث تعتبر الجزائر من أكثر الدول المهتمة بالثقافة العلمية و البحث العلمى ، حيث يمتد ذلك الاهتمام إلى صياغة المجلات العلمية المحكمة و التى تعتبر مصدرا موثوقا و موثقا للعلم الرصين في الجزائر ، و واجهة للثقافة العلمية و البحثية  على مستوى العالم العربي و العالم أجمع ، و مصدرا جيدا للباحثين من أجل استقاء المعلومات اللازمة لعمل الأبحاث العلمية ، و كذلك الطلاب و حتى الأساتذة الجامعيين ،  لذلك من الجيد عرض بعض المجلات العلمية المحكمة في الجزائر ، و التى يمكن أن تكون مرجعا رائعا للعلوم المختلفة بها .

المجلات العلمية المحكمة في الجزائر :

المجلة الإلكترونية الشاملة متعددة التخصصات EIMJ :


إحدى أهم المجلات العلمية في الجزائر  وتعتبر مجلة دوليّة علمية مُحكّمة و تُصدر نسخ الكترونية بصورة دورية ( تصدرشهرياً ) بهدف تقديم خدمات تحكيم للباحثين من مختلف دول العالم في مختلف المجالات والتخصصات العلمية والأدبية والتربوية والطبية والقانونية والعلوم الإسلامية والفقهية والعلوم الإنسانية والاجتماعية والتاريخية ، وتتميز هذه المجلة بسرعة التحكيم للابحاث العلمية بمدة لاتتجاوز ثلاثة ايام .
وهي مجلة علمية مصنفة محكمة ذات اعتمادية isi

لزيارة موقع المجلة على الانترنت بالضغط هنأ

 

المجلات العلمية المحكمة في الجزائر
المجلات العلمية المحكمة في الجزائر


مجلة mecsj :

المجلة الشاملة متعددة المعرفة : من افضل المجلات العلمية لنشر الابحاث المتخصصة سواء أكانت بحوث علمية أو أدبية أو البحوث التربوية والقانونية والعلوم الاسلامية والهندسية والإدارية والفقهية وغيرها الكثير ،إذ تصدر أعدادها بصورة دورية شهريا .

وتعتبرهذه المجلة ذات معامل تأثير عربي عالي ومعتمدة في الاعتماد الدولي

لزيارة الموقع الالكتروني للمجلة بالضغط هنأ

مجلة الدراسات الجامعية للبحوث الشاملة (usrij)

أُنشئت مجلة الدراسات الجامعية للبحوث الشاملة في عام 2016 بهدف مساعدة كافة الباحثين من مختلف دول العالم من مشاركة بحوثهم الأصيلة والمعدة بجودة عالية بتوفير منصة للنشر في مختلف المجالات الأدبية والعلمية والتربوية والطبية والقانونية وغيرها وباللغتين العربية والانجليزية. هي مجلة دولية محكمة تصدر بصورة فصلية لإتاحة الفرصة أمام الباحثين والطلبة والأساتذة الجامعيين من مختلف المجالات والتخصصات لمشاركة اسهاماتهم ومشاركاتهم البحثية والتي يجب أن تنسجم مع أصول البحث العلمي ذات الاعتراف العالمي وجودة المحتوى وأصالته.
موقع المجلة من هنأ

مجلة الخطاب :

و هى مجلة محكمة لتحليل الخطاب ، تصدر عن جامعة مولود معمرى منذ عام 2006 ، معترف بها من مختلف الهيئات العلمية ، و هى تمتاز بأنها تحاكى المعايير العالمية لنشر مختلف الأبحاث العلمية ، حتى تستطيع الوصول لأعلى المراتب العالمية ، عن طريق أيضا المحتوى الذى يضعه أفضل الأساتذة بأفضل الطرق البعيدة عن التقليدية و الرتابة .

مجلة الاجتهاد للدراسات القانونية و الإقتصادية :

تعتبر من المجلات العلمية المحكمة الدولية ، و التى تصدر لأكثر من مرتين في العام ، و هى مجلة اكاديمية تصدر عن معهد الحقوق و الاقتصاد بالجامعة في الجزائر منذ عام 2011 ، تضم في طياتها معظم أبحاث الأساتذة المتخصصة بالقانون و الاقتصاد ، من أجل نشر الإستفادة في الجزائر و الوطن العربي و العالم أجمع ، و تصدر المجلة بالثلاث لغات العربية و الإنجليزية و العربية ، و هدفها الأساسى تنمية و إثراء البحث  العلمى .

لزيارة موقع المجلة من هنأ

المجلات العلمية المعتمدة في الجزائر
المجلات العلمية المحكمة في الجزائر

مجلة إشكالات في اللغة و الأدب :

 تعتبر إحدى المجلات العلمية المحكمة بالجزائر ، تم إصدارها من عام 2012 عن معهد الآداب و اللغات لتامنغست بالجزائر ، و الميزة بها أنها تفتح الباب لكل الباحثين في كل مكان لنشر أبحاثهم العلمية المتخصصة في الآداب و اللغات و الدراسات النقدية ، على أن تتميز أبحاثهم بترتيب معين و تنظيم و أن تتمتع أيضا بقدر كافي من الأمانة العلمية ، و أن تكون خاضعة لملكية الباحث الأكاديمى و واضحة المصادر ، وذلك من أجل الإرتقاء بالمجلة لأفضل المراتب العلمية و العالمية .

لزيارة موقع المجلة الالكتروني من هنأ

مجلة المفكر :

مجلة علمية محكمة تصدر عن كلية الحقوق و العلوم السياسية جامعة خيضر بالجزائر ، و هى تم إصدارها في عام 2006 بشكل نصف سنوى، تهتم بنشر الأبحاث العلمية التى تكون على مستوى من الجدية و الحداثة ، و أن تكون ذو محتوى قانونى مضمون و معترف به ، و تضم مجالات القانون و العلاقات الدولية و الدراسات الإستراتيجية ، تهتم بأن يعمل بها أفضل الأستاذة و الباحثين من داخل و خارج الجزائر ، و هى تعتبر من أكبر المراجع للباحثين و ذوى  الرسائل العلمية بالجزائر و العالم أجمع .

أكاديمية الوفاق توفر خدمة نشر الابحاث العلمية في المجلات العلمية العربية والعالمية المشهورة والمحكمة واعداد الابحاث العلمية وتعديلها للتوافق مع شروط النشر في المجلة العلمية المراد النشر فيها . نحن نضمن نشر بحثك العلمي بفترة قياسية للتوصل معنا ارسل لنا طلبك بالضغط هنأ

مجلة الفضاء المغربي :

تعتبر أحد المجلات المحكمة الدولية ، و تم إنشاءها عن أعلام المغرب العربي في مخبر الدراسات الأدبية و النقدية ، و تعنى بنشر أفضل الدراسات الأدبية في النقد و الأدب ، و تسعى للوصول للمستوى العالمى في جودة ما تقدم من محتوى و دراسات محكمة عالميا .

لزيارة موقع المجلة من هنأ

مجلة العلوم الإسلامية و الحضارة :

تعد مجلة العلوم الإسلامية و الحضارة إحدى مصادر المحتوى المحكم بالجزائر ، تتصف بأنها مجلة دولية و علمية تهتم بتقديم أفضل الدراسات الإسلامية و الحضارية ، و يتم إصدارها عن مركز البحوث في العلوم الإسلامية و الحضارة ، و ذلك بمنطقة الأغواط بالجزائر .

مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية :

تم إصدارها فى عام 2010 عن معهد قصدى مرباح في اورجلا بالجزائر ، و هى مجلة علمية محكمة تهتم بنقل أفضل الدراسات و البحوث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية ، حيث تقدم مجموعة من الأبحاث الأصلية الموثوقة ، و التى لم يتم نشرها من قبل في أى من الدوريات العلمية الاخرى ، و تهتم بنشر العلوم الإنسانية و النفسية و الإجتماعية و الفلسفية ، و كذلك تهتم بالمجالات التاريخية و الاتصال بين الشعوب ، و هى تعتبر مرجعا موثوقا لكل من الطلاب الجامعيين و الأساتذة على حد سواء .

مجلة التدوين :

تصدر من جامعة محمد ابن أحمد في وهران بمخبر الأنساق و النماذج و البنيات 

 و تعتبر إحدى المراجع المحكمة بالجزائر ، و تهتم بمجالات الترجمة و العلوم الإنسانية و الإجتماعية 

و اكثر ما تهتم به القضايا الإنسانية و الإجتماعية المعاصرة ، و كذلك المشاكل النظرية و الفلسفية و قضايا الترجمة .

مجلة دفاتر السياسة و القانون :

و هى مجلة محكمة علمية تصدر من عام 2009 ، عن معهد قصدى مرباح في اورجلا بالجزائر

تهتم بنشر المراجع الأصلية ، و التى لم يتم نشرها من قبل في أى من المجلات العلمية الإقتصادية الأخرى

تهتم بالمجالات الإقتصادية و العلوم القانونية و العلاقات الدولية

و هى تعتبر مرجعا لكل من الطلاب حديثي التخرج و الباحثين و كذلك الأساتذة الجامعيين .

البديل الإقتصادى :

إحدى المجلات العلمية المحكمة في الجزائر ، و التى تهتم بمجالات الإقتصاد و العلوم التجارية و علوم التسيير و المحاسبة 

وكذلك الإدراة العامة و إدارة الأعمال و التسويق ، و ذلك من خلال نشر البحوث العلمية المختلفة للأساتذة الجامعيين

و تعتبر أيضا مرجعا إقتصاديا و تجاريا مهم للباحثين و الطلاب و الأساتذة .

و تلك كانت أهم المجلات العلمية المحكمة في الجزائر ، و التى تعتبر من أفضل المراجع العلمية للباحثين و الطلاب و الأساتذة ، و تعتبر الوسيلة المثلى لتوثيق تاريخ العلم في الجزائر .

 

 

 

Share this post


تواصل معنا الآن