إعداد رسائل الماجستير والدكتوراة

إعداد رسائل الماجستير والدكتوراة

إن كنت تبحث عن أفضل خدمات إعداد رسائل الماجستير والدكتوراة ، فأنت عزيزي الباحث في المكان الصحيح ..

يسعى الكثير من الباحثين للحصول على أفضل الخدمات في مجال البحث العلمي ، و خاصة الحصول على المساعدات في إعداد رسائل الماجستير و الدكتوراة ، لما تمثله تلك الرسائل الهامة من نقطة تحول فارقة بشكل كبير في حياة الباحث العلمي ، سواء في حياته العلمية أو العملية ، فمن الهام و الحيوي أن يحصل الباحث العلمي على أفضل الخدمات في إعداد رسائل الماجستير و الدكتوراة ، و هذا ما نحرص دائما على تقديمه بأفضل ما يكون ..

نبذة عامة عن رسائل الماجستير و الدكتوراة :

من أهم المراحل التي يصل لها الباحث العلمي على الإطلاق ، هي مرحلة التحضير لرسائل الماجستير أو الدكتوراة ، و يتم تعريف تلك الرسائل على أنها أعلى المراتب العلمية التي قد يصل لها الباحث العلمي ، في أي تخصص من التخصصات التي تخضع للدراسة العلمية ، و فيها يقوم الباحث العلمي بتناول أحد الموضوعات الهامة أو المشكلات ، و التي غالبا ما تكون في صميم تخصص دراسته و أبحاثه من قبل ، ثم يكلل تلك الدراسات المسبقة و الأبحاث بالحصول على شهادة الماجستير أو الدكتوراة  ، في هذا البحث العلمي الذي صاحبه في طريق دراسته طوال فترة تلك الدراسة ، و من ثم يكون الباحث العلمي قد حصل على أعلى درجات الخبرة و التميز في هذا المجال ، و التي تؤهله فيما بعد للعمل بشكل متخصص في التدريس أو التدريب أو كخبير في هذا المجال .

و نحن هنا نسعى دائما لتقديم أفضل الخدمات المتعلقة بكل مراحل التحضير لتلك الشهادات المهمة ، تقديرا منا لأهمية تلك المرحلة في حياة الباحث العلمي .

أكاديمية الوفاق ومن خبرتنا الطويلة في إعداد الأبحاث العلمية والرسائل الجامعية ، نقدم لطلبة الدراسات العليا خدمة أعداد رسائل الماجستير والدكتوراة المستوفية لكافة الشروط الأكاديمية وحسب التالي :

إعداد الرسائل الجامعية بصورة احترافية وبإتباع قواعد الإعداد الأكاديمي السليم

إعداد الرسائل الجامعية وبما يتناسب مع دليل الجامعة التي يتبع لها الطالب

أصالة المحتوى وتنوع المراجع والاستعانة بأحدث المراجع الاحترافية

إعداد رسائل علمية بمحتوى أكاديمي حصري

فريق مختص بإعداد الرسائل باللغتين العربية والانجليزية

إجراء التعديلات المطلوبة بشكل مجاني

احصل الآن على خدمة إعداد رسائل الماجستير والدكتوراة من أكاديمية الوفاق للبحث والتطوير

كيفية إعداد رسائل الماجستير و الدكتوراة :

قد يقف الكثير من الباحثين عند مرحلة كيفية إعداد رسائل الماجستير و الدكتوراة ، و تعد تلك الرسائل أحد أنواع الأبحاث العلمية ، و التي يجب أن تمر بالمراحل العلمية التي يمر بها أي بحث علمي ، و من ثم لها بعض الخطوات المتتالية الهامة التي يجب السير عليها جيدا ، و تتمثل تلك الخطوات في :

1 – إختيار موضوع الدراسة أو موضوع رسائل الماجستير أو الدكتوراة :

و فيها نقوم بإختيار الموضوع المناسب ، و الذي يجب أن يكون موضوعا هاما و ذو جدوى من دراسته ، و كذلك يجب أن يكون أحد الموضوعات العلمية الجديدة نسبيا ، حتى يمكن للباحث العلمي أن يضع إضافاته على تاريخ البحث العلمي من خلال رسائل الماجستير أو الدكتوراة خاصته .

2 – إختيار العنوان المناسب :

و هنا أيضا نحاول أن نقدم صياغة جيدة و مناسبة تتناسب مع رسائل الماجستير أو الدكتوراة ، و تكون معبرة بالقدر الكافي علميا .

3 – كتابة المقدمة المناسبة :

 و تشمل مقدمة إعداد رسائل الماجستير أو الدكتوراة تلخيصا هاما لكل مجريات الرسائل ، و توضيحا مختصرا لأهمية تلك الرسائل من الناحية العلمية .

4 – تحديد المصادر و طرق جمع البيانات :

و فيه نقوم بتحديد المصادر التي أستخدمت في جمع البيانات اللازمة لإعداد رسائل الماجستير أو الدكتوراة .

5 – تحديد المناهج المستخدمة في الدراسة :

فيمكننا تحديد أفضل المناهج اللازمة و المناسبة لمواضيع رسائل الماجستير أو الدكتوراة ، و يمكننا كذلك تحديد أهم الفروض و المتغيرات التابعة أو المستقلة .

6 – إعداد النتائج و تحليلها :

يمكننا كذلك القيام بإخراج نتائج دراسة رسائل الماجستير أو الدكتوراة ، و عمل كل التحليلات الإحصائية اللازمة و المناسبة لتلك النتائج .

7 – كتابة الخاتمة و كلمات الشكر و التعليقات :

 و أخيرا هنا يمكننا المساعدة بصياغة خاتمة مميزة و شاملة ، تشمل تعليقات الباحث العلمي على كل مراحل إعداد رسائل الماجستير أو الدكتوراة ، و كذلك تشمل كلمات الشكر للمشرفين و الأساتذة لتلك الرسالة ، و هي من أهم أجزاء يجب أن توجد في رسائل الماجستير أو الدكتوراة .

ما هي مكونات رسالة الماجستير أو الدكتوراة :

تتكون رسائل الماجستير أو الدكتوراة من بعض المكونات الرئيسية ، و التي يجب أن يتم إعدادها بعناية حتى يمكن الخروج بأفضل النتائج ، و تتمثل مكونات رسائل الماجستير أو الدكتوراة فيما يلي :

1 – صفحة العنوان الخارجية .

2 – العنوان الداخلى لرسائل الماجستير أو الدكتوراة .

3 – صفحة الإهداء و التحدث إلى الجامعة .

4 – صفحة تحتوي على كل محتويات الرسالة العلمية ، سواء كانت رسالة الماجستير أو الدكتوراة .

5 – صفحات متتالية بها القوائم و الجداول و الملاحق .

6 – صفحة بها المفاهيم و المصطلحات العلمية التي تم إستخدامها في إعداد رسائل الماجستير أو الدكتوراة .

7 – صفحة المقدمة ، و التي تتضمن بانوراما نتحدث فيها عن رسائل الماجستير أو الدكتوراة بشكل شامل و ملخص بنفس الوقت .

8 – تقديم محتويات رسائل الماجستير أو الدكتوراة ، مع ذكر الأهمية و الأهداف لموضوعات رسائل الماجستير أو الدكتوراة .

9 – كتابة الدراسات السابقة بالتفصيل ، و كذلك المصادر الهامة لرسائل الماجستير أو الدكتوراة .

10 – كتابة المناهج و الأدوات المستخدمة في إعداد الرسائل العلمية .

11 – و أخيرا صفحة النتائج و التعليقات و الخاتمة .

و نتشرف بتقديم أفضل خدمات الكتابة و الإعداد لكل عناصر رسائل الماجستير أو الدكتوراة ، و تقديم أفضل الصياغة و طرق جمع المعلومات و المصادر ، و المساعدة في تجميع كل عنصر من عناصر إعداد رسائل الماجستير أو الدكتوراة .

عوائق يواجهها الباحث في إعداد رسائل الماجستير أو الدكتوراة  :

تتمثل الصعوبات التي تواجه الباحث العلمي عند إعداد رسائل الماجستير أو الدكتوراة ، تقريبا في كل خطوة من خطوات الإعداد يمكن أن يقع الباحث العلمي في بعض الصعوبات و العوائق ، مثل عوائق إختيار العنوان أو الموضوع ، أو عوائق كتابة المقدمة أو الحصول على المصادر ، أو عوائق الحصول على المنهجيات المناسبة في إعداد رسائل الماجستير او الدكتوراة .

و من هنا كان لابد من وجود احد الجهات التي تقدم المساعدة المختصة في تلك الأمور ، حيث نسعد بتقديم أفضل المساعدات و اكثرها إحترافية في خدمات إعداد رسائل الماجستير أو الدكتوراة .

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


تواصل معنا الآن