اعداد خطة بحث رسائل الماجستير والدكتوراه

اعداد خطة بحث رسائل الماجستير والدكتوراه

اعداد خطة البحث

اعداد خطة البحث العلمي الأكاديمي لطلبة الدراسات العليا سواء كانت خطة بحث لرسالة الماجستير او رسالة الدكتوراه او بحث علمي للترقي، تقدم اكاديمية الوفاق لعملائها الكرام طلاب الدراسات العليا فى الجامعات العربية والأجنبية الكثير من الخدمات الاكاديمية التي يتمنى كل باحث او دارس دراسات عليا الحصول عليها ؛من اجل اتمام دراسته العليا والحصول على افضل التقديرات العلمية.

ما زالت اكاديمية الوفاق للبحث والتطوير وخدمات طُلاب الدراسات العليا “الماجستير والدكتوراه” تقدم الكثير من الخدمات المميزة التي يحتاج اليها الجميع من الباحثين والدارسين .

جميع خدماتنا التي نقدمها لكم ذات مستوى عالي الى حد كبير من الجودة والتفرد والوضوح والملائمة لموضوع البحث او الرسالة سواء كانت رسالة ماجستير او دكتوراه , ومن احدى الخدمات الرائده لدى اكاديمية الوفاق اعداد خطة بحث رسائل الماجستير والدكتوراه

تسليم خطة البحث خلال أسبوع من تاريخ اعتماد الطلب

الخدمة متوفرة باللغتين العربية والانجليزية

توفير المراجع المستخدمة في إعداد الخطة

ضمان عدم رفض الخطة من قبل الجامعة

خطة بحث متكاملة وشاملة

اعداد خطة متوافقة مع نموذج الجامعة

احصل الآن على خطة بحث متكاملة ومترابطة العناصر


 

من بين تلك الخدمات “خطة البحث الأكاديمي” واعدادها وفقًا للضوابط الحديثة التي اعتمدتها الجامعات الاجنبية واقسام الدراسات العليا فى الجامعات المختلفة. يمكن لكل طلبة الدراسات العليا فى كل التخصصات الحصول على الخدمات التي نقدم لها خطط اعداد وتجهيز وتحضير ومراجعة مُتون علمية ومراجع .

خطة البحث من أهم الاجزاء فى رسائل الدراسات العليا والأبحاث العلمية والاهتمام بها أمر لا بد منه ولا يجب التهاون فيه ؛كي لا تضيع من الباحث اجزاء من الرسالة الاكاديمية.

نحن فى اكاديمية الوفاق للبحث العلمي والتطوير نقدم لعملائنا الكرام العاملين فى تحضير رسائل وابحاث علمية اكاديمية في الجامعات العربية والاجنبية طريقة “تنظيم خطة الابحاث العلمية” في كل المجالات والتخصصات العلمية ومن بيها ما يلي :

  • خطة بحث في الدراسات والعلوم الشرعية.
  • خطة بحث في التربية.
  • خطة بحث جاهزة في الطب.
  • خطة بحث في الفلسفة والمنطق.
  • خطة بحث في الكيمياء.
  • خطة بحث في علوم الحاسوب.
  • خطة بحث ماجستير.
  • خطة بحث دكتوراه.
  • خطة بحث اكاديمي جاهزة.

نرجو من الراغبين فى الحصول على خدمات الدراسات العليا الاتصال بنا على الارقام الموضحة فى هذا الموقع دون غيره من المواقع ،او تفضلوا بزيارة اقرب فرع للأكاديمية.

 

كيفية اعداد خطة البحث ؟؟

كيف يتم الانتهاء من تحضير رسالة ماجستير او رسالة دكتوراه دون اعداد خطة للبحث الاكاديمي جيدة ،ولا تترك صغيرة ولا كبيرة بدون ان تُحْصيها فى خطة الدراسة؟ ما الفائدة من رسالة او بحث جامعي خاص بالدراسات العليا خالي من خطة بحث محكمة؟ خطة البحث هي الميزان والمخبار الذي يحكم كل تفاصيل البحث الاكاديمي العالي.

لان الباحث سيتعرف سيتعرف طريقة اعداد خطة البحث المنظمة والمحكمة وما هي العناصر التي يجب التركيز عليها لإنتاج خطة بحث منظمة ، وعصرية، وتخدم رسالة الماجستير، رسالة الدكتوراه، او البحث العلمي.

يجب ان تعرف فى البداية ان “خطة البحث” هي التحضير او التجهيز الجيد لوضع خطوط اساسية لحل مشكلة بحث علمي وتطبيقها والحصول على نتائج سليمة بما يضمن الحصرية والتفرد للرسالة سواء ماجستير او دكتوراه.

خطة البحث العلمي لابد ان يقدمها الباحث لتضيف وتوضح كل لبس وجديد الى الرسالة العلمية التي يقدمها الى اللجنة المشرفة على بحث الدراسات العليا؛ لذلك نجد الكثير من الباحثين يُضيعون الكثير من الوقت لإحكام خطة البحث العلمي وفي النهاية تأتي بلا ناتج !!!

تساعد أكاديمية الوفاق لتطوير البحث العلمي وخدمة طلاب الدراسات العليا خدمات لا حصر لها وكلها ذات تكلفة مادية بسيطة من بينها ” اعداد خطة البحث” .

يُشرف على ذلك كله –اقصد الخدمات- مجموعة كبيرة من الاساتذة الجامعين في كل التخصصات ، بالاضافة الى عملهم في الجامعات، البعض منهم يعمل فى الجامعات الاوربية ، والبعض الاخر يعمل فى اعرق الجامعات العربية فى جمهورية مصر العربية ، والمملكة السعودية العربية ، ودولة الكويت ، والامارات العربية المتحدة .

 

اعداد خطة بحث

ما مكونات عمل خطة البحث العلمي الاكاديمي ؟

خطة البحث العلمي ،استراتيجية البحث العلمي، خريطة البحث العلمي” كلها مُسميات لمفهوم واحد وهو خطة البحث العلمي العالي او الاكاديمي . لخطة البحث العلمي التربوي او البحث العلمي فى العلوم الطبيعية مكونات يجب ان يُغطيها الباحث بالشرح والاعداد الكامل اثناء تجهيز خطط ابحاث الدراسات العليا، ومن تلك المكونات ما يلي:

مقدمة الدراسة.

  • مقدمة الدراسة هي الجزء الاول الذي يتعرض له الباحث فى الدراسات العليا –ماجستير، دكتوراه- ويجب ان لا يُصيب البحث الجامعي خطأ فى بداية اعداده او تجهيزه. تحتوى مقدمة الدراسة على التعريف بالباحث الأكاديمي او فريق البحث العلمي ، ثم تناول المحتوى فى الرسالة الذي تناوله بالشرح والدراسة والتوضيح ، وتساعد المقدمة فى اعطاء القارئ العادي او المشرف على البحث التمهيد اللازم لمحتوى رسالة الماجستير او الدكتوراه واهدافها.

مشكلة الدراسة او البحث الاكاديمي.

  • مشكلة البحث العلمي هي الجزء الثاني من مكونات واجزاء خطة البحث العلمي، ويناول فيها الباحث الاكاديمي ويعرض المشكلة التي سيقدم الحلول لها من خلال دراستها فى الماضي والمتمثل في دراسته للأبحاث والرسائل العلمية السابقة له ، التي تناولت نفش مشكلة البحث الاكاديمي الذي يعمل عليه، والحاضر هي الرسالة القائم على تجهيزها. فى الغالب يتم مراجعة هذا الجزء بالتحديد من لجنة الاشراف على الرسالة الجامعية لمعرفة قدرة طالب الماجستير او الدكتوراه على اعداد وتحضير خطة بحث علمي اكاديمي حديث….. انه لأمر صعب حقًا؛ لذلك ننصح بالتعامل مع اكاديمية الوفاق للتطوير والبحث العلمي فى كل التخصصات.

 

اسئلة الدراسة فى خطة البحث

  • فى هذا الجزء من اعداد وتجهيز خطة البحث في الدراسات العليا هو اسئلة الدراسة التي تتناول كل اجزاء مشكلة البحث العلمي . يجب ان يبذل الباحث الاكاديمي المزيد من الجهد لتقديم وتوضيح اسئلة بحث تُرضي عنه لجنة الاشراف على بحث الرسالة الجامعية . التنوع مطلوب الي حد كبير فى صياغة الاسئلة ، ولا يسمح مُشرفو الدراسات العليا بتكرار الاسئلة فى المضمون او اللفظ .

 

اهداف الدراسة والبحث الاكاديمي .

  • هذا الجزء من خطة او خارطة البحث العلمي الاكاديمي يعرض فيه الباحث الهدف من الدراسة البحثية الاكاديمية المتخصصة ،والتي يقوم بها من اجل حل مشكلة البحث العلمي القائم على دراسته وتحليليه. نحن في اكاديمية الوفاق لتطوير طريقة البحث العلمي ننوب عن الباحثين الأكاديميين فى تحضير خارطة وخطة ابحاث علمية جاهزة فى الكثير من المجالات العلمية والنظرية كما سبق التوضيح، انت ايضًا من السهل جدًا ان تحصل على خدماتنا المميزة.

اعداد خطة بحث علمي 

تابع اعداد خطة البحث للماجستير و الدكتوراه

تابعوا معنا مواصفات تحضير وتجهيز خطة بحث اكاديمي كاملة جاهزة او قم انت –اقصد الباحث- بالحصول على نموذج خطة البحث العلمي التي ترغب فى الحصول على شهادة جامعية اكاديمية عالية فيه .

بعد ان تناول الباحث اهداف الدراسة فى خطة بحث ماجستير ،وشرح اسباب تناول موضوع البحث العلمي يشرع فى تفصيل جزء اخر من خطة البحث وهي :

اهمية الدراسة.

  • اهمية الدراسة هي الجزء الحاسم في” خطة بحث دكتوراه” حيث يقوم فريق الاعداد القائم على تحضير خطة البحث العلمي الجامعي او الباحث نفسه بعرض الاهداف المتعددة من تناوله مشكلة دراسة اكاديمية فى البحث القائم عليه بالدراسة.

ومما لا شك فيه ان كل ما زادت اهمية الدراسة ارتفعت معها التقديرات والاهتمام بالبحث العلمي وخطته المُمنهجة، بالإضافة الى نشره فى المجالات الدراسية العالمية .

تلخيص الدراسات السابقة.

  • تلخيص الدراسات السابقة ضمن اعداد خطط الابحاث العلمية الاكاديمية ،ويقيس ذلك الجزء من خطة او استراتيجية البحث للماجستير او الدكتوراه كيف استفاد الباحث من الدراسات السابقة لنفس المشكلة التي يتناولها بالدراسة، فكلما كان التلخيص فى خطة البحث جامع بالتحليل للدراسات السابقة زادت قيمته وتقديره. ونحن في اكاديمية الوفاق نُراعي تلك التفاصيل التي يتغافل عنها الباحث في خطة البحث الخاص به.

منهجية الدراسة فى خطة البحث.

  • باختصار شديد : منهجية الدراسة في خطة البحث ماجستير او دكتوراه نعرض فيها الطريقة المنهجية المناسبة لموضوع او مشكلة الدراسة، وتتنوع تلك المنهجية بتنوع علم البحث موضوع الدراسة . العلوم التطبيقية بمختلف فروعها تتباين مع العلوم النظرية او الادبية ،وفريق عمل اكاديمية الوفاق لتطوير البحث العلمي على دراية كاملة بكل تلك المناهج والاستراتيجيات.

المراجع العلمية فى خطة البحث.

  • المراجع والكُتب العلمية القديمة والحديثة التي عمل الباحث على مراجعتها ودراستها للحصول على معلومات خاصة بموضوع المشكلة فى خطة بحث رسالة ماجستير، دكتوراه. يمكننا القول ان تلك المراجع كلما اتسعت وكَثُرَ عددها كلما تحسنت خطة البحث الجاهزة لرسالة الماجستير.

تلك هي اهم مكونات خطة البحث فى رسائل الماجستير والدكتوراه، التي لا نحيد عنها او نُبدلها اثناء تجهيز الابحاث الاكاديمية الجامعية للجنة المُشرفة على البحث.

كيف تحصل على اعداد خطة البحث جاهزة ؟

يمكن لجميع الباحثين، والدارسين الاكاديميين فى الجامعات العربية والاجنبية ان يحصلوا على خطة بحث علمي جاهزة ومنظمة ومرتبة ومنقحة لموضوع الدراسة في كل العلوم المختلفة من خلال التعاون مع اكاديمية الوفاق لتطوير وتحديث البحث العلمي.

بعد ان عرفت وتعلمت معنا اعداد خطة الابحاث العلمية ،وشعرت بمدى المعاناة والمشقة التي يُبذلها الدارس من اجل اعداد خطة بحثية فى التاريخ او الادب او الطب او غيرها من المجالات العلمية كُن على يقين باننا سننوب عنكم فى ذلك كله من خلال خدماتنا الكاملة للدراسات العليا.

 

الاشراف على الرسالة العلمية للماجستير والدكتوراه

الإشراف على الرسالة إن اعداد رسالة الماجستير والدكتوراة تأخذ وقتا طويلا وتمر عبر مراحل، لذلك فهي غير سهلة وتحتاج إلى... read more

خدماتنا

تقدم لكم أكاديمية الوفاق للبحث والتطوير الخدمات الأكاديمية للمساعدة في انجاز مهمتك بدءا من اقتراح العنوان وحتى مرحلة التدقيق اللغوي

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


تواصل معنا الآن