المجلات العلمية في الموارد البشرية

المجلات العلمية في الموارد البشرية

المجلات العلمية في الموارد البشرية

المجلات العلمية في الموارد البشرية

متنوعة هي المجلات العلمية المختصة و متعددة ، و في عصرنا الحالي أصبح لكل اختصاص علمي و أكاديمي مجلة علمية مختصة ، و سوف نتناول في مثالنا هذا المجلات العلمية في اختصاص الموارد البشرية .

حيث تعتبر المجلات العلمية في الموارد البشرية وسيلة و أداة للباحثين تمكنهم من الحصول على الخبرات و البيانات  و المعلومات ليكملوا إعداد رسائلهم العلمية بدقة عالية و جودة ممتازة و هي عبارة عن أبحاث أو رسائل لباحثين و مؤلفين سابقين و قدماء ، حيث كان الباحثون القدماء يحصلون على تلك المعلومات و البيانات و الخبرات من خلال المصادر و المراجع الموجودة في المكتبات الكبيرة و الأندية الثقافة التي كانت تقام في الجامعات ،و كانوا يستغرقون وقتاً طويلاً جداً للحصول عليها لأنها كانت عبارة عن كتب أو ملفات ورقية موثقة ، و في يومنا الحالي يوجد مواقع إلكترونية محكمة و مجلات علمية محكمة سهلة و يسرت الأمر على الباحثين و ساعدتهم في استغلال الوقت بشكل مناسب .

و هي طريق ممنهج للحصول على ترقيات في الوظائف الأكاديمية لأن بعض الجامعات العلمية تطلب من الباحث أو الأستاذ الجامعي نشر عدد ضخم و كبير من الابحاث ليكونوا قادرين على التدريس في الجامعات و هي شرط اساسي للموافقة عليهم ومنهم من يحقق من خلالها نفع و أهمية شخصية ذاتية في المجتمع .

و أيضاً هي عامل مهم في كسب الشهرة الأكاديمية و الشخصية حيث نشر أبحاث للباحث يساعده على تحقيق أسم مشروع له يفتح أمامه العديد من الفرص الأكاديمية و المشاركة في المسابقات و الأندية العلمية و سمعته العلمية تساعده في ذلك لكونها تعكس مدى اجتهاده و جده و عمله .

و وسيلة لكسب أرباح مادية حيث تهتم المجلات العلمية و الأكاديمية المحكمة بنوعية الباحثون المشهورون الذين يعكسون وجهتها العلمية و الإعلامية أيضا .

المجلات العلمية في الموارد البشرية

المجلات العلمية في الموارد البشرية
المجلات العلمية في الموارد البشرية

أفضل المجلات العلمية المحكّمة في الموارد البشرية :

  • المجلة الالكترونية الشاملة متعددة المعرفة لنشر الأبحاث (MECSJ ):

 المجلة الالكترونية الشاملة متعددة المعرفة لنشر الأبحاث (MECSJ ) وهي مجلة دولية دورية محكمة، تنشر بحوث علمية محكمة في الإدارة، معتمدة من ISI ، وهي مجلة اردنية ، و ذات اعتمادية .

رابط المجلة : https://www.mecsj.com/ar/

  • – مجلة العلوم الإدارية والمالية ASJP

مجلة أكاديمية علمية محكّمة دولية تصدر كل ست أشهر عن كلية العلوم الاقتصادية والتجارية في الجزائر .

تنشر بثلاث لغات العربية والإنجليزية والفرنسية ، صدر العدد الأول عام 2017 و هي متخصصة في عدد من المجالات منها العلوم التجارية و الاقتصادية والمحاسبة ،الرقم المعياري التسلسلي ISSN : 2661-7765

موقع المجلة : https://asjp.cerist.dz

  • مجلة العلوم الإدارية باليمن:

واحدة من أشهر المجلات العلمية المحكمة في الإدارة ، وهي متخصصة في الأبحاث الإدارية، وتصدر كل ستة أشهر من خلال جامعة عدن – كلية العلوم الإدارية، وتقبل الأبحاث باللغة العربية والإنجليزية.

رابط المجلة: http://aden-univ.net/mag14.asp

  • المجلة الأردنية في علوم الإدارة:

من أبرز المجلات العلمية المحكمة في الإدارة والتسويق والمحاسبة والتمويل، وتصدر كل ثلاثة اشهر ، باللغتين العربية والإنجليزية .

رابط المجلة : https://journals.ju.edu.jo/JJBA/

  • المجلات العلمية في الموارد البشرية
    المجلات العلمية في الموارد البشرية

    المجلة الإلكترونية الشاملة متعددة التخصصات  (EIMJ) :

مجلة علمية دولية محكمة تقدم خدمات تحكيم ونشر للباحثين من مختلف دول العالم في العديد من المجالات والتخصصات، تم إنشائها بعام 2017 ، و تمتلك اعتمادية ISI. 

رابط المجلة : https://www.eimj.org/​

  • مجلة الملك عبد العزيز في الاقتصاد والإدارة بالمملكة العربية السعودية:

تعتبر من المجلات الشهيرة على مستوى المملكة العربية السعودية ، وتغطي كثيرًا من التخصصات الإدارية مثل المحاسبة، وإدارة الأعمال، والاقتصاد، والعلوم السياسية، والإدارة العامة ،وهي نصف سنوية .

رابط المجلة: https://www.mohe.ps/research/viewer/page

  • مجلة العلوم الإدارية والاقتصادية بالمملكة العربية السعودية:

من المجلات العلمية المحكمة في الإدارة، مختصة في مجالات الإدارة والاقتصاد وإدارة الموارد البشرية، و ذات اهتمام إقليمي، وهي نصف سنوية ، وتصدر عن جامعة القصيم .

رابط المجلة:

https://www.dfaj.net/index.php?r=journals/Journal&i=290&chk=1#chech_link

  • المجلة الأردنية في إدارة الأعمال :

أبرز المجلات العلمية المحكمة المختصة في الإدارة العامة وإدارة الأعمال بالإضافة لنظم المعلومات الإدارية , مقرها الأردن، تنشر باللغتين العربية والإنجليزية كل ثلاثة أشهر.

الرقم التسلسلي المعياري ISSN : 1815-8633

رابط المجلة : https://journals.ju.edu.jo

  • مجلة الدراسات الجامعية للبحوث الشاملة :

مجلة دولية محكمة تصدر بشكل فصلي .

رابط المجلة : usrij.com

  • مجلة العلوم الإدارية كلية الإدارة جامعة الملك سعود :

مجلة فصلية محكمة تشجع على نشر البحوث النظرية والتطبيقية العريقة ،تختص بالعلوم الإدارية مثل الإدارة العامة والمحاسبة و نظم الإدارة , تنشر باللغتين العربية والإنجليزية.

موقع المجلة : https://cba.ksu.edu.s

و مما تقدم نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا ، المجلات العلمية في الموارد البشرية حيث تحدثنا عن أهمية

المجلات في مجال الموارد البشرية و ذكرنا لكم العديد من المجلات المحكمة و العريقة .

نتمنى لكم التوفيق .

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *