خاتمة بحث جاهزة

خاتمة بحث جاهزة

خاتمة بحث جاهزة

خاتمة بحث جاهزة

تساعد خاتمة البحث الجاهزة الطلاب الذين يقومون بأبحاث لأول مرة ، و تعطيهم نموذج جاهز للخاتمة ليستعينوا به و يقوموا بختام أبحاثهم ، و كل مجال مختلف عن الآخر ، و ذلك يعني أن كل مجال يتطلب خاتمة تختلف عن الأخرى فمنها ما هو في المجال العلمي ، الأدبي ، الفني ، الحقوقي ، الديني ، السياسي ، و الثقافي .

و من هذا الاختلاف قمنا بإعداد مقالنا لتدوين نماذج عن الخاتمة الجاهزة .

خاتمة بحث جاهزة
خاتمة بحث جاهزة

خاتمة بحث جاهزة

خاتمة بحث علمي :

و مما قمنا بتدوينه ، و البحث فيه خلال مسيرتنا العلمية و العملية الحافلة بالأفكار القيمة و المهمة التي سوف تساعد العديد من الطلاب في مجال البحث العلمي ، و توضح لهم الأفكار التي أقمنا من خلالها بحثنا ، و تناولنا العديد من الأساليب البحثية التي يتبعها الباحثون في أبحاثهم ليصلوا إلى نتائج دقيقة و محكمة ، نتمنى أن يكون ما قمنا بتدوينه قد أغناكم و أجابكم على تساؤلاتكم ، و الله ولي التوفيق و النجاح .

خاتمة بحث أدبي :

في ختام بحثنا الأدبي نود أن ننوه إلى العديد من الأفكار الفرعية التي حازت على أهمية كبيرة لكونها عكست الواقع الذي كان يعيشه الشاعر في تلك المرحلة الزمنية الممتدة من عام 1900 إلى عام 1950 حيث قد فصل لنا كيفية عيشه ، و مراحل تطور أدبه من خلال سفره خارج مدينته و تعرفه على العديد من الثقافات الجديدة و الاحتكاك بالعالم الغربي و تعرفه على أفكاره و آراءه و عاداته و تقاليده مما ترك في نفس الكاتب الكثير من الأسئلة التي استطاع أن يجاوب عليها من خلال ملاحظته القوية و استعانته بالمصادر التي أغنت كتبه و أفكاره و عكسها على أدبه .

و الله عز و جل يوفقنا و ينور دربنا للوصول إلى ما نصبوا أليه .

خاتمة بحث قصيرة :

لا يمكننا أن لا نتأثر بالعقبات و المشكلات التي تترصد طريقنا خلال البحث ، و لكن من يريد الشيء يعمل بجهد حتى يصل أليه ، و الحمد لله على نعمة العقل التي زين بها الأنسان ، فمن خلاله يستطيع الأنسان تحصيل كل ما يريد بجهد و صبر كبير .

خاتمة بحث جاهزة
خاتمة بحث جاهزة

خاتمة بحث ديني : 

الحمد لله كل الحمد و الشكر ، الذي نور دربنا و أعاننا بالصبر على تجاوز الصعوبات و العقبات التي لا تخلوا من أي طريق يريد أن يشقه الأنسان بجد و حقيقة .

و أحمد الله على نعمه و عطاءه الكثير لنا نحن البشر ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، المعطاء الغفور المعين على الشدائد و الصعوبات .

خاتمة عامة للبحوث :

الخاتمة الأولى :

سوف نقوم بذكر ما دوناه سابقاً ، تعريف البحث العلمي ، أهمية البحث العلمي ، خصائص البحث العلمي ، أساليب البحث العلمي ، الطرق الصحيحة للقيام ببحث علمي ، الطرق الخاطئة للقيام ببحث علمي ، سلبيات البحث العلمي ، إيجابيات البحث العلمي ، كيفية كتابة الإطار العام في البحث العلمي .

الخاتمة الثانية :

قمنا من خلال مقالنا بتمثيل جميع الأفكار التي قد تفييدكم في مجال البحوث التشاركية ، التي اختصاصها يكون في الأبحاث التي تتعلق بالمجتمع وليس العلم كما عرفناها سابقاً ، تحتوي على أساليب مختلفة لجمع المعلومات و البيانات ، نتائجها تكون مباشرة على المجتمع لأنها تبحث في أسباب المشاكل المجتمعية ، محاولة حل هذا المشاكل و اقتراح الحلول لها .

و على بركة الله نود إنهاء بحثنا الذي كان عنوانه البحوث التشاركية المجتمعية و خصائصه .

و الحمد لله على ما أعطانا من نعم العلم و العقل لنكون دائمي الاستمرارية بالعلم و التطور و الوصول إلى أرقى المراتب فيه .

الخاتمة الثالثة :

و في نهاية بحثي أود أن أخص بالشكر لجميع الأساتذة و المشرفين الذين أعانوني و شاركوني من أنهار أفكارهم العلمية القيمة التي ساعدتني على الوصول إلى نتائج بحثية دقيقة قابلة للتطبيق و التنفيذ .

و أود أن اتوجه بالشكر إلى والداي اللذان كانا معي في مسيرتي العلمية

و وقفا بجانبي في أسوء الأيام و الظروف ، و إلى أخوتي الذين تحملوا مزاجي و كانوا ،

و إلى رفاق دربي اللذين تشاركنا العديد من الظروف و الأفكار العلمية المهمة و قمنا بالتجارب سويتاً ،

و التي من خلالها تعلمنا الكثير و تبلورت أفكارنا و رأيناها حقيقة بأم أعيننا .

و على الله اتكلنا و أعطانا من علمه أنهار .

و هكذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان عنوانه خاتمة بحث جاهزة ،

حيث دونا العديد من الخواتم التي تعددت أنوعها بين الخاتمة العلمية ،الأدبية ، القصيرة ، الدينية ،

و دونا خواتم عامة في ثلاث فقرات مفصلة تساعد الطلاب و الباحثون على الأخذ بها و لكل بشكل غير حرفي

يمكنهم تغيير أسم البحث و الخصائص المتعلقة بها و الأهمية ،

و يستفيدون من الأفكار الموجودة بشكل شامل و وافي لهم .

نتمنى لكم الاستفادة ، و الله ولي التوفيق .

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *