الجامعات الموصى بها للدراسة في امريكا

الجامعات الموصى بها للدراسة في امريكا

الجامعات الموصى بها للدراسة في امريكا

الجامعات الموصى بها للدراسة في امريكا سؤال يرغب بمعرفته الكثير من الطلبه الطموحيين للدراسة في امريكا وتعد امريكا وجهة الكثير من الطلبة العرب والطلبة من الخليج العربي, ومايهم اي طالب يرغب بالدراسة في امريكا هو معرفة الجامعات الموصى بها للدراسة في امريكا, والجامعات المعترف بها من وزراة التعليم العالي. للحصول على شهادة علمية معترف بها ويمكن معادلتها في بلد الطالب. 

تجتمع مميزات كثير من انظمة التعليم المختلفة في النظام التعليمي الامريكي، وعندما نتحدث عن النظم نأخذ في عين الاعتبار المعنى الكلي للنظام، اساتذة المناهج يوفرون مادة تعليمية متجددة ومنفتحة وتسمح للطالب بالنقد والتفكير والتجريب بكل حرية وسهولة، الحكومة خصصت جمعيات عملها تحليل ورصد كفاءة النظم التعليمية في البلدان المتطورة وتطبق ما يُحَسن نظامها وجودة منتجها التعليمي في كل مراحل التعليم الجامعي وقبل الجامعي.

الدراسة في امريكا مبنيه في الاساس على المرونة؛ لتقبل التنوع والتعددية العرقية المكونة للشعب الامريكي. يسعي الكثير من الطلبة في دول العالم للالتحاق بإحدى مدارس او جامعات امريكا، سعي حسيس للحصول على فرصة للدراسة في امريكا.

الدراسة في امريكا تستلزم من الطالب الاطلاع على الجامعات المناسبة واختيار التخصص المطلوب وإستخراج قبول جامعي من الجامعة المرغوبة  شركة باشن لتأمين القبولات الجامعية من افضل شركات  الارشاد الطلابي للداراسة في الخارج واستخراج وتأمين القبولات الجامعية في الوطن  العربي .

لزيارة موقع باشن لتأمين القبولات الجامعية اضغط هنأ 

الدراسات العليا بالجامعات الامريكية مستوى اخر من التميز، طالب الدراسات العليا الملتحق او المنتسب او المبتعث بجامعة من جامعاتها اعلم انه يختلف عن آخر حصل على شهادة ماجستير من الجامعات العربية – ناهيك بالطبع عن الفروق الفردية بين الباحثين- في الكثير من المميزات اقلها الحصول على فرصة جيدة للعمل الميداني في مجال تخصصه او العمل الاكاديمي بإحدى الجامعات.

دراسة الاطفال بأمريكا، التعليم الجامعي وقبل الجامعي بأمريكا :

مراحل التعليم الجامعي وقبل الجامعي بأمريكا تنظمها قوانين تنحاز في الاساس الى الطالب والمعلم والمنهج التعليمي، لكل ولاية قوانينها الخاصة بها بالإضافة الى تطبيقها الشروط الحكومية الاساسية لجودة التعليم، يتم تطبيقها بانضباط ودون انحياز او تمييز عرقي او ديني في معظم المدارس والجامعات.

التعليم الاساسي في نظام التعليم الامريكي  يحافظ على تحقيق النمو العقلي والبدني والاجتماعي والثقافي للطالب، ذلك من خلال مزج التربية الرياضية والموسيقية والرياضات والعلوم واللغة والمعلومات العامة. يخرج من مرحلة التعليم الاساسي الى المدرسة الثانوية، يلتحق الطالب اليها من خلال امتحان قدرات ودرجاته العلمية في مرحلة التعليم الاساسي، يخرج منها مهيئ للحصول على فرصة عمل بإحدى المصانع او الهيئات المناسبة له وبامتحان قدرات ايضًا.

 او يمكنه ان يلتحق بالدراسة التخصصية بجامعة امريكية مناسبة له ولقدراته العلمية والمادية، مرحلة التعليم الجامعي بالولايات المتحدة الامريكية تضم صروح علمية ذاع صيتها في كل دول العالم.

تضم الجامعات الأمريكية كليات علمية متخصصة في العلوم النظرية والآداب والعلوم التطبيقية والطبية والتكنولوجيا الحديثة، تجد التخصص العلمي المناسب لك، اختبارات قدرات ومرحلة ثانوية مناسبة وتلتحق بالجامعة، فرصة سهلة للتعلم بأمريكا أليس كذلك!!

وفي هذا الفيديو شرح لاستخدام رابط وزارة التعليم العالي السعودية في معرفة الجامعات الموصى بها في امريكا

 

الدراسة في امريكا والفرص مجانية 

يوجد  العديد من الفرص المجانية للدراسة بالولايات المتحدة ولكن بشروط خاصة جدًا وفي حالات تستحق دراسة مجانية بأمريكا، من المهم ان نعرف ان الكل يشارك في تحقيق الحلم الامريكي بوجه عام وليس التقدم في مجال التعليم والدراسة فقط.

يدفع الجميع الضرائب بالطريقة المناسبة والقدر المناسب له مع دخله دون ظلم او تميزي لاحد، مقابل الضرائب يحصل المقيمين بالولايات المتحدة على خدمات تعليمية لأبنائهم، ونظام رعاية صحي، و وسيلة مواصلات مناسب، والعيش بسلام داخل حرم الدولة الامريكية.

الشروط الخاصة لتحصل على تعليم مجاني بالولايات المتحدة هو ان تكون امريكي، وان لم تكن عليك توفير الشروط التي حددتها القوانين الامريكية ومنها ما يلي:-

  • ان تكون مقيمًا على ارض الولايات المتحدة الامريكية.
  • تساهم في دفع الضرائب للحكومة الامريكية.
  • تقديم ما يُثبت أنك غير قادر على دفع المصروفات الدراسية.

الشرط الاخير هو ما يسمح بغير الأمريكيين بالحصول على فرصة مجانية للدراسة في امريكا، ولكن الدراسة في امريكا غير مجانية في معظم حالاتها.

الدراسة في امريكا للمصريين والعرب : 

وسائل وآليات متعددة ليحصل الطالب المصري او الاردني او السعودي على فرصة التعلم او اتمام الدراسة بأمريكا، اتفاقيات بين الجامعات العربية والجامعات الامريكية تحدد الاسس القانونية والعلمية ليتم قبول الطلاب للدراسة في جامعات البلدين.

  • جامعة القاهرة، جامعة الازهر الشريف، الجامعة الاردنية وكلية الدراسات العليا بها، وجامعة بغداد، وجامعة ام القرى كلها من الجامعات المشاركة في برامج الابتعاث العلمية بين الدول، هذه اكثر فرصة حقيقية لإكمال الدراسة في امريكا.
  • يليها نظام التعليم عن بعد من خلاله تستطيع ان تصبح طالب جامعي في امريكا، وبه الكثير من التخصصات العلمية المتاحة.
  • التعليم في الجامعات الاهلية او الخاصة الامريكية، فهي تمكنك من الحصول على اقامة للدراسة بالولايات المتحدة، تتباين مصاريف الدراسة بين الجامعات الاهلية الخاصة الامريكية.

دراسة الماجستير في امريكا :

الدراسات العليا من ابحاث ماجستير ودكتوراه يحصل عليها الامريكان وغير من الجنسيات الاخرى من خلال الالتحاق بقسم اكاديمي بكلية علمية متخصصة. نظام الدراسة الاكاديمية بالجامعات الامريكية يعمل على تجهيز وإعداد ابحاث اكاديمية مناسبة ومرتبطة مع مشكلات علمية او اجتماعية او طبية في الولايات المتحدة من ثَم العالم ككل.

جامعات امريكية وصروح كبيرة تمنح درجات علمية عليا بداية من الدبلوم نهاية الى برامج الماجستير او الدكتوراة، ومن اشهر الجامعات الامريكية ما يلي:-

  • جامعة هارفارد.
  • جامعة برينستون.
  • جامعة ستانفورد.
  • كلية سوارثمور.
  • كلية ويليامز.
  • معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا.

مهام كثيرة يجب ان تقوم بها من اجل الحصول على فرصة مناسبة للدراسة في الولايات المتحدة الامريكية، التأهل والخبرة العلمية هي الاهم فمن غيرها لن تتقدم في الدراسة بل تبقى في الصف لحين الانتهاء من مقرراتك وموادك الدراسية، كثير ما اول ما يسأل عنه الطالب الاكاديمي الراغب في الدراسة الاكاديمية هو ما تكاليف الدراسة الاكاديمية بالولايات؟ هو سؤال مشروح بكل تأكيد، ولكن المعايير الاساسية للدراسة والاقامة في امريكا تختلف من ولاية الى اخرى، هذا غير طبيعة الدراسة ونوعها جماعية او اكاديمية، ان ما يمكن العيش به يختلف من باحث الى اخر.

مصاريف الدراسة والالتحاق بالجامعات الامريكية الخاصة والحكومية تختلف من عام الى اخر، ولكن الجميل انه يتم الاعلان عنها قبل بداية العام الدراسي الجديد.

جامعات امريكية سهلة القبول : 

نُظم الدراسة بالجامعات الامريكية تختلف من بين ولاية و ولاية، ومن ضمن نظامها قبول عدد ما من الباحثين او الوافدين من المقيمين على ارض الولايات المتحدة الامريكية.

شروط ثابتة تحدد من يمكنه الدراسة والالتحاق، وتتباين نسبة تحقيقها من طالب جامعي الى اخر، التعلم والدراسة بجامعات امريكا له طرق مختلفة ويتم بأشكال وصور متنوعة تحقق في النهاية استطاعة الدارس الجامعي الحصول على الشهادة، ومن الجامعات الامريكية سهلة القبول ما يأتي:-

  • جامعة بوسطن للهندسة والعمارة.
  • جامعة بسمارك.
  • جامعة ولاية اوكلاهوما.
  • جامعة هاي لاند نيومكسيكو.

مجموعة الجامعات السابقة في ولايات مختلفة ولكنها متحدة ومتفقة في الهدف، ومع ذلك فشروط الالتحاق بها تتوافق مع عدد كبير من الباحثين عن الدراسة في امريكا.

وفي ختام هذه المقال نكون قد ذكرنا اغلب الجامعات الموصى بها للدراسة في امريكا والجامعات المعترف بها لوزراة التعليم العالي وبعض المعلومات الاخرى . 

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


تواصل معنا الآن