الباحث العلمي قوقل سكولار لاعداد رسائل الماجستير والدكتوراه

الباحث العلمي

الباحث العلمي قوقل سكولار لاعداد رسائل الماجستير والدكتوراه

الباحث العلمي

يستخدم “الباحث الاكاديمي” كل الوسائل التي تمكنه من انجاز المهمات المسندة اليه من مشرفي الرسالة العلمية، ناهيك بالطبع عن المهمات المفروضة على الباحث في الدراسات العليا من موضوع الدراسة ومشكلتها.

يكفي الباحث في الماجستير او الدكتوراة ما يلاقيه من صعوبات تعلم اثناء سيره الى حل مشكلة او موضوع الدراسة، وتنقيح رسالته العلمية من كل ما يشوبها من اخطاء. العملاق التقني الاول في العالم “Googel” تقدم كثير من الادوات التي تمكن الباحث الاكاديمي من الاستعانة والاستشهاد بالأبحاث العلمية الموجودة على شبكة الانترنت والمنسوبة الى اصحابها.

اصبح الاطلاع والمعرفة بالأبحاث العلمية والرسائل الجامعية في موضوع دراسة علمية محددة امر اكثر سهولة عن ما كان عليه قبل ان يظهر Google scholar بتلك الخدمات الكثيرة والجليلة التي يقدمها الى الباحثين في كل انواع العلوم البشرية.

بالمعرفة عن ما تود البحث عنه والمطالعة فيه فقط يمكنك ان تحصل على كل ما قدمه الاساتذة والطلبة الجامعيين من ابحاث ورسائل علمية واطروحات دكتوراه او حتى مذكرات اساتذة كبار تم رفعها على “جوجل سكولر”.

الباحث العلمي Google scholar

الباحث العلمي من جوجل هو محرك بحث في المقام الاول ولكنه مختص بالبحث في ما انتجه الباحثون الاكاديميون من اعمال ومؤلفات وكتب علمية التي يحتاج الى الاطلاع عليها الكثير من الباحثين الأكاديميين في مكان واحد.

لقد وفر Google scholar الكثير من الخدمات من جمعه لكل تلك المادة العلمية في انواع الدراسات الاكاديمية المختلفة بما يحقق اكبر استفادة للباحثين والدارسين في الدراسات العليا ادبية كانت او علمية. تجتمع في Google scholar ادوات كثيرة ، تمكن تلك الادوات الباحثين من مراجعة ما تم انتاجه من اعمال ودراسات علمية في ظاهرة علمية او موضوع دراسة محدد.

الباحث العلمي

من بداية دخولك على الباحث العلمي من جوجل تجد عبارة “انطلق بمعاونة العمالقة” تعود تلك العبارة الى عالم كبير في الفيزياء اسمه اسحاق نيوتن. تحولت Google scholar في تلك الاوقات من محرك بحث علمي الى اداة يستخدمها الباحثون لما تم انجازه من ابحاث علمية للأساتذة الجامعين والمراكز البحثية الكبيرة في موضوع الرسالة العلمية الخاصة بالباحث.

أكاديمية الوفاق للبحث العلمي والتطوير خبرة في اعداد البحوث العلمية لأكثر من 15 عام ، فريق الأكاديميين لدينا متخصص ايضا في نشر الأبحاث العلمية في المجلات العلمية المشهورة . 

لطلب المساعدة او الاستفسار عن خدماتنا تواصل معنا مباشرة على الايميل التالي order@wefaak.com 

او عن طريق تعبئة فوم تواصل معنا بالضغط هنأ او بإرسال رسالة على الواتساب الينا بالضغط هنأ

مما لا شك فيه ان معظم الاساتذة والباحثين الأكاديميين لهم حسابات على Google scholar يتمكنون بها من اثراء العالم بما انتجته ايديهم من ابحاث ودراسات حديثة. مكان واحد يخدم العملية التعليمية الاكاديمية ويركز على كل مقوماتها وينصب اهتمام “الباحث العلمي من جوجل” على توفير مادة علمية خصبة صحيحة الاسناد في انواع العلوم المختلفة.

مقالات قد تهمك : 



افضل محركات البحث الاكاديمي

ليس الباحث العلمي من جوجل هو محرك البحث العلمي الاكاديمي الاوحد في العالم، بل يوجد الكثير من محركات البحث العلمي الاكاديمي المخصوصة بأرشفة وجمع المواد العلمية الخاصة بأنواع العلوم البشرية المختلفة. يعتبر Google scholar هو اشهر محرك بحث علمي متخصص في الدراسات العلمية وجمعها وتصنيفها على اسس علمية. السبب في ذلك الانتشار هو السهولة الكبيرة في الاستخدام، بالإضافة الى وفرة المادة العلمية المتاحة للباحثين العلمين في شرق العالم وغربه.

نجمع لكم الان اكثر محركات البحث العلمي شهرة وانتشار بين طلبة الدراسات العليا ومنها ما يلي:

  • DeepDyve

هو موقع على شبكة الانترنت متخصص في الابحاث العلمية، يوفر هذا الموقع الكثير من خدمات الفحص في المقالات العلمية والرسائل الاكاديمية والمجلات العلمية المحكمة. يوفر هذا الموقع وسيلة للتواصل ممثلة في البريد الإلكتروني يساعد من خلاله ما يتمكن من مساعدته من الباحثين الاكاديميين.

  • Sweet search

التدقيق العلمي والاهتمام الاكاديمي بالرسالات ونسبها الى اصحابها هو اكثر ما يميز هذا الموقع بين مواقع محركات البحث العلمي الاكاديمي، لكنه في النهاية لا يُضاهي Google scholar ولا دقته الشديدة في الرسائل العلمية و خاصة المنشورة منها.

  • Academic Info

هذا الموقع مميز جدًا؛ لما له من تصنيفات مكتبية كبيرة. الدراسات العلمية بهذا الموقع مجموعة ويشرف عليها الكثير من مشرفي المكتبات العالمية الكبيرة.

  • Base

من اضخم محركات البحث العلمي الاكاديمي في العالم ، يستخدم محرك البحث هذا اكثر من لغة عالمية لتمكين الباحثين من التعامل مع قاعدة البيانات وما يحتويه من مواد بحثية ورسائل علمية ومقالات في العلوم المختلفة، ان هذا الموقع تابع لجامعة المانية وذو انتشار كبير بين الباحثين الأكاديميين في العالم كله.

  • Archival research catalogue

ادارة الارشيف والوثائق الوطنية الخاص بالولايات المتحدة الامريكية هذا هو موقعها الرسمي على الانترنت، تقوم تلك المؤسسة بحفظ الوثائق الوطنية الامريكية والموسوعات العلمية والمراجع والمخطوطات القديمة، وتمكن مستخدميها من الاطلاع على ما تضمه المكتبة من ابحاث علمية ودراسات ومقالات متنوعة العلوم.

 ما هي فوائد الباحث العلمي Google scholar؟

الباحث العلمي Google scholar له الكثير من الفوائد العائدة على طلبة العلم في الجامعات وما تحويه من باحثين اكاديميين متخصصين في انواع العلوم البشرية المختلفة. ويعود السبب الى:

  • في هذا هو عامل واحد وهو معرفة جوجل بما يحتاجه الباحثين الأكاديميين من ادوات دراسة تمكنهم من الوصول الى المعلومات والبيانات والتحليلات الاحصائية الخاصة بنوع العلم محل الدراسة خاصتهم، بما يعود بالتغذية والاثراء العلمي للباحث الاكاديمي اثناء تحضير او إعداد رسالة ماجستير او دكتوراه او بحث جامعي للتخرج.
  • فلترة نتائج البحث تقدمها جوجل للباحث الاكاديمي، وهي صفة متاحة لكل المستخدمين والمشتركين عليه، حيث يتم هذا الامر بصورة طبيعية لا يتدخل بها الباحث.
  • الادوات البحثية المتنوعة في الباحث العلمي من جوجل تساعد طلبة الدراسات العليا وتخدمهم لدرجة تمكنهم من الوصول باسم المؤلف او باسم البحث او بعبارة مفتاحية الى مجموعة كبيرة من كل الابحاث والرسائل العلمية الواردة بها عبارة البحث هذه.
  • التعددية وتنوع المصادر والدراسات بلغات العالم المختلفة هو اكثر السمات التي جعلت من Google scholar وسيلة علمية منتشرة بين الباحثين الأكاديميين واساتذة الجامعات.
  • التصنيف الدقيق لكل انواع العلوم والنصوص الادبية والارشفة الجيدة للمواد العلمية هو ما تعمل وتركز عليه جوجل؛ ليسهل على الباحث الجامعي الوصول الى ما يبحث عنه من رسالات علمية وعبارات بحثية.
  • الارتباط بأشهر مكتبات العالم واكبرها واكثرها جمعا للمعارف الانسانية.

خدمات دراسات عليا بالوطن العربي

أكاديمية الوفاق لتطوير البحث العلمي بالوطن العربي والشرق الاوسط تعمل في مجالات الدراسات العليا والابحاث الاكاديمية المختلفة، وتقدم خدمات رسائل الماجستير والدكتوراة لكل الباحثين العلمين دون تأخير وبجودة عالمية.

كوكبة كبيرة من اساتذة الجامعات العربية والاجنبية متخصصون في العلوم المختلفة يعملون استشاريين في اكاديمية الوفاق للبحث العلمي وفي استعداد مستمر لمساعدة الباحث العلمي الاكاديمي حتى وان كانت الدراسة باللغة الانجليزية.

خدمات تحضير وإعداد الرسائل الجامعية وتوفير المراجع العلمية وخدمات اخرى تعرفونها عند التواصل معنا على وسائل وقنوات الاتصال المتاحة في موقعنا.

Share this post

Comments (7)

  • فاطمة رجب احمد Reply

    اشكر القائمين علي الموقع
    واود ان اعرف طريقة عرض مفاهيم الدراسة والاتجاهات النظرية فى رسائل الماجستير في ميدان علم الاجتماع الطبي

    سبتمبر 3, 2018 at 12:43 م
  • عائشة هاشم Reply

    جزاكم الله خيرا ونفع بكم وتقبل منكم صالح الاعمال

    نوفمبر 5, 2018 at 4:31 م
  • محمد زايد Reply

    انه احد التطبيقات المهمة في عالم البحث العلمي

    نوفمبر 18, 2018 at 4:01 م
  • ميمي Reply

    شكرا الكم

    فبراير 1, 2019 at 2:25 م
  • عتوية Reply

    كيف يتم التسجيل في موقع قوقل سكولر، فقد سجلت ولم اتلق تفعيل حساب

    فبراير 13, 2019 at 12:20 ص
    • wefaak Reply

      بإمكانك قرائة هذه المقال لمعرفة كيفية استخدام الباحث العلمي جوجل سكولار
      http://bit.ly/2OWa0Ib
      كل التوفيق الك

      فبراير 13, 2019 at 10:25 ص
  • موسي عبدالهادي Reply

    شكر لكم

    يونيو 10, 2019 at 3:07 م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


تواصل معنا الآن