النشر في اقوى المجلات العلمية المحكمة

نشر الاوراق العلمية

النشر في اقوى المجلات العلمية المحكمة

النشر في اقوى المجلات العلمية المحكمة والنشر العلمي ككل تطور على مر العقود الماضية، معظم العماء والمتخصصين في البحث العلمي قديما وبالتحديد قبل ظهور الانترنت كانوا ينشرون ابحاثهم العلمية في المجلات، تخصصت بعض المجلات في النشر العلمي وحسب، سبب النشر العلمي في تبادل المعرفة والتعلم في كل الاماكن التي تباع بها المجلات العلمية نشأ عنها التعلم  بالمراسلة الذي تطور الى مسمى التعلم عن بعد.

كان من المهم ان نساعد الدارسين بالدراسات العليا والاساتذة في نشر ابحاثهم العلمية في المجلات العلمية المحكمة العربية والاجنبية. لنا سبقة عمل توضح مدى اقتناعنا بالارتقاء بالبحث العلمي وخلق جو صحي من المنافسة العلمية العربية؛ لان المجلات العلمية المحكمة تشترط ان تنتقد البحث ومخاطبة الباحث في ما تريد تعديله عند تقديم ورقة للنشر في المجلات العلمية.

هل تعلم ان نشر الباحث للاوراق العلمية والابحاث يزيد من فرصة حصوله على الترقية الأكاديمية وزيادة فرصة  الحصول على برامج الزمالات في الجامعات العالمية .

نحن نضمن نشر بحثك العلمي في اشهر المجلات العلمية المحكمة لاتتردد بالتواصل معنا مباشرة على الايميل التالي : order@wefaak.com 

لا تتساوى المجلات العلمية في ما بينها، وتختلف درجة كل مجلة علمية محكمة على مقياس معامل التأثير للمجلات العلمية؛ لذلك كان من المهم ان نتعرف على اسماء المجلات العلمية المحكمة العربية والاجنبية. بعض المجلات يقبل النشر العلمي للأبحاث مجانًا، لكن بشروط خاصة في الباحث وما نتاجه العلمي، وإعداد ورقة بحثية للنشر، او بمعنى اخر تحويل الرسالة الى ورقة للنشر في مجلة علمية محكمة.

طلبة الدراسات العليا وحملة الماجستير والدكتوراه في الاردن، مصر، السعودية، الامارات العربية المتحدة، العراق، وسلطنة عمان يمكنهم التواصل معنا من اجل النشر في اقوى المجلات العلمية المحكمة العربية والمعتمدة دوليًا.     

نشر الابحاث العلمية :

المجلة العلمية المحكمة: هي دورية علمية تعمل في نشر الابحاث العلمية بعد ان يقوم فريق من الاساتذة المختارة بنقد البحث العلمي اكاديميًا والتعقيب عليه، تنشر الابحاث العلمية ذات التخصص لما حددته المجلة كمجال نشر علمي.

نشر الابحاث العلمية يتم حسب آلية خاصة ومعدة مسبقًا، لكل مجلة علمية شروط وخطوات منظمة في نشر الابحاث العلمية؛ لذلك على الباحث العلمي ان يعرف ويطالع دليل الباحثين الصادر عن المجلة المقصودة بنشر بحثك العلمي.

الدراسات العليا والابحاث العلمية العربية تتوافر بها كل الشروط الاكاديمية؛ لذلك نجد الكثير او كل الجامعات العربية لديها اكثر من مجلة علمية محكمة تصدر تحت رعايتها ومعتمدة بشعارها. المجلات العلمية هي المكان الاكثر مناسبة لنشر الدراسات العليا والابحاث العلمية بوجه عام ان كان البحث ذو قيمة واهمية علمية كبيرة، لا اظن انه من الجيد لأصحاب الابحاث العلمية ذات الاهمية المنخفضة عدم التفكير في نشر ابحاثهم فى مجلات علمية محكمة مجانًا، والحل هو من خلال التواصل معنا على الارقام الموضحة امامكم او اضافة تعليق ويتم التواصل مع حضراتكم على الفور ان شاء الله.

مجلات محكمة لنشر البحوث مجانًا :

هل توجد فرصة لنشر البحث العلمي في مجلة علمية محكمة مجانًا؟ نعم يوجد فرصة حقيقية، لكنها بشروط خاصة. الاساس في البحث العلمي ان يتم نشره في المجلات العلمية المحكمة التي تشرف عليها وتديرها الجامعة، لكن ظهرت هيئات ومؤسسات نشر علمية عالمية تعود بالنفع على الباحث العلمي وشهرته بين المتخصصين في مجال دراسته المتخصصة.

مقالات قد تهمك :



عزيزي الباحث العلمي ان كنت ترى ان نتاجك العلمي وابحاثك ذات اهمية كبيرة وبجودة علمية عالية فلما لا تسعى لعرض البحث ونشره في المجلة العلمية المناسبة، او ان كان بحثك بالمواصفات السابقة لكنك لا تستطيع ولا وقت لديك بتحويل البحث الى ورقة للنشر في مجلة علمية، ان كنت ضمن هذا البعض فانت في حاجة الى متابعة قراءة هذا الموضوع.  

بسبب وفرة النتاج العلمي والابحاث العلمية خاصة العربية منها ليس من السهل الحصول على فرصة نشر مجانية خاصة بعد قلة المتابعة للمجلات والدوريات العلمية الورقية، يمكنك معرفة اسعار النشر العلمي في المجلات العلمية المختلفة من خلال الرجوع الى المجلة او مراسلتنا في هذا الامر.

النشر في اقوى المجلات العلمية المحكمة :

النشر في اقوى المجلات العلمية المحكمة  العربية والاجنبية يتفق في معظم اساليب نشره، لذلك من المهم ان نتعرف على شروط النشر في المجلات العلمية المحكمة ومنها ما يلي:-

  • شروط واجب توافرها في الباحث العلمي، لا تقبل المجلات العلمية النشر لكل الباحثين العلمين وتشترط ان يكون الباحث له دراسة ماجستير او دكتوراه سبق مناقشتها وحصوله على شهادة الاجازة العلمية. ان يكون الباحث العلمي هو المنتج ومن عمل على إعداد البحث المقدم لنشره بمجلة علمية. ان يوافق الباحث العلمي على ان يتم نقد بحثه العلمي من طرف فريق الاساتذة او المحررين التي تستعين بهم المجلة العلمية المحكمة، بعد الموافقة على الباحث ان يخبر المجلة بما اذا كان استاذ ما لا يريده ان يناقش ويحكم بحثه لسبب ما.
  • البحث المقدم للمجلة شروطه ان يكون بحث جديد لم يسبق لمجلة علمية ان نشرته في احدى دورياتها او اعدادها الورقية او الالكترونية، التزام البحث بالمنهجية والموضوعية العلمية وخلوه من السرقات العلمية والادبية، من المهم ان يوافق تخصص البحث مجال نشر المجلة، ان يقدم البحث للمجلة العلمية في هيئة ورقة بحثية جاهزة للنشر وان يتم ترتيب وتنسيق المقال العلمي وفق دليل المجلة العلمية للباحثين، هذا النوع من الكتابة يسمى الكتابة الادبية لمادة البحث العلمية، ربما لا تتوفر في كثير من الباحثين.

المجلات العلمية المحكمة المعتمدة في السعودية:

طلبة الدراسات العليا وحملة الماجستير والدكتوراه في المملكة العربية السعودية ربما لا يعلم احدكم ان جامعات المملكة كلها تقريبا تشرف علي مجلات علمية محكمة، ومن الممكن ان تنشر بحثك العلمي في احداها ان كان البحث موافق لما قدمناه من شروط عرض ونشر البحث العلمي على المجلات العلمية الالكترونية وذات الدوريات والاصدارات الورقية، ومن اشهر المجلات العلمية المعتمدة بالسعودية ما يلي:-

 المجلة الالكترونية الشاملة متعددة المعرفة ( MECSJ):

مجلة عربية محكمة ذات اصدرات شهرية تتميز بسرعة تحكيم البحث العلمي من قبل لجنة التحكيم والحصول على الرد سريعا .

 يصدر عنها الابحاث العملية في التخصصات التالية :

التعليم
العلوم الطبية
العلوم الاجتماعية
علم الحياة البيولوجية
البحث السريري
الاقتصاد
الفنون
الإدارة
القانون
علوم الكمبيوتر
تكنولوجيا المعلومات
بحوث هندسية

مجلات جامعة الملك عبدالعزيز :

تشرف على اصدار احدى عشر مجلة علمية في التخصصات التالية:

  • الآداب والعلوم الانسانية.
  • الاقتصاد الاسلامي.
  • الاقتصاد والادارة.
  • العلوم.
  • علوم الارصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة.
  • علوم الارض.
  • علوم البحار.
  • العلوم التربوية.
  • علوم  تصاميم البيئة.
  • العلوم الطبية.
  • العلوم الهندسية.

مجلات جامعة الملك سعود :

يصدر عنها مجلات متخصصة، مع العلم ان للمجلة تخصص واحد كما يلي:

  • الآداب.
  • الحقوق والعلوم السياسية.
  • السياحة والاثار.
  • العلوم.
  • لعلوم الادارية.
  • العلوم التربوية والدراسات الاسلامية.
  • علوم الحاسب والمعلومات.
  • العلوم الزراعية.
  • علوم طب الاسنان.
  • العلوم الهندسية.
  • العمارة والتخطيط.
  • اللغات والترجمة.

المجلات العلمية المحكمة في مصر :

البحث العلمي في الجامعات المصرية وفير، برامج دراسات ماجستير ودكتوراه يتم مناقشتها تحت قبة جامعة القاهرة بالتحديد، هذا غير جامعة الازهر الشريف، وفرت الجامعات المصرية مجموعة من اقوى المجلات العلمية المحكمة في المنطقة، يتباين تصنيف المجلات العلمية في حسب معامل التأثير الخاص بكل مجلة على حدى.

 يطلب كثير من الباحثين واصحاب الابحاث العلمية – خاصة الجدد- ان ينشر بحثه في مجلة علمية تابعة لاحدي الجامعات المصرية، وبعض المصرين انفسهم يرغب في نشر بحثه بإحدى المجلات العلمية العالمية لكنه لا يعرف كيف يحدث النشر في اقوى المجلات العلمية المحكمة.

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


تواصل معنا الآن